بالفيديو .. قرارات مؤتمر لجنة إزالة التمكين في السودان اليوم

الخميس 10 ديسمبر 2020 07:34 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالفيديو .. قرارات مؤتمر لجنة إزالة التمكين في السودان اليوم



الخرطوم / سما

أعلن محمد الفكي سليمان عضو المجلس السيادي السوداني، خلال مؤتمر صحفي جرى يوم الخميس 10 ديسمبر 2020، عن قرارات لجنة إزالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال.

وقررت لجنة إزالة التمكين، وفق حديث محمد سليمان أثناء المؤتمر الصحفي الذي بثه تلفزيون السودان (حكومي)، إنهاء خدمة 240 مستشارًا في وزارة العدل السودانية.

وأصدرت لجنة إزالة التمكين، قرارا جديدا بإلغاء تعيين دفعة كاملة من وزارة العدل، بالإضافة إلى إنهاء خدمات 60 موظفا من العاملين في التلفزيون القومي السوداني.

وأشار الفكي إلى أن لجنة إزالة التمكين وصلت ملفات حساسة تتصل بشبكات داخل البنوك وتمويل الأمن الشعبي، ودخلت مناطق بعيدة جداً في مناطق النظام المتشابك.

وأضاف الفكي أنه تقرر استرداد 12 ألف فدان تم الاستيلاء عليها عبر تزوير الأوراق من قبل أفراد يتبعون للنظام "البائد" الذي كان يقوده الرئيس المعزول عمر البشير. وفقا له.

وأفاد الفكي بأن لجنة إزالة التمكين قررت إنهاء خدمات 30 سفيرًا بوزارة الخارجية السودانية، منوها إلى أن هذه القرارات صدرت بعد دراسة استمرت قرابة 6 أشهر.

وتابع عضو المجلس السيادي إن لجنة إزالة التمكين أنهت خدمة 16 من العاملين في الجهاز القومي للاستثمار، إلى جانب 6 موظفين من العاملين في الإذاعة السودانية.