إعلان سبب وفاة القاضي سالم الرفاعي في الكويت

الخميس 03 ديسمبر 2020 09:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
إعلان سبب وفاة القاضي سالم الرفاعي في الكويت



الكويت / سما

أعلنت وسائل إعلام كويتية، يوم الخميس 3 كانون أول / ديسمبر 2020، عن وفاة سالم عبدالله الرفاعي القاضي بالمحكمة الكلية العليا في الكويت.

وذكرت صحيفة الأنباء الكويتية أن سبب وفاة القاضي سالم الرفاعي جاء متأثرا بمضاعفات فيروس كورونا الذي أصيب به خلال الفترة الأخيرة الماضية.

وأصيب القاضي الرفاعي بفيروس كورونا قبل عدة أيام، قبل تدهور حالته الصحية بشكل كبير، ما استدعى نقله إلى المستشفى للبقاء تحت المتابعة الطبية.

وأفادت الصحيفة بأن القاضي سالم الرفاعي قد أدخل إلى قسم العناية المكثفة في المستشفى قبل وفاته؛ بسبب مضاعفات الفيروس وحدوث ضيق في النفس لديه.

وأشارت الصحيفة إلى أنه تم تشييع جثمان القاضي الراحل الرفاعي عقب صلاة العصر "الخميس" والصلاة عليه قبل مواراته الثرى في مقبرة الصليبيخات بالكويت.

فقدت الكويت أحد رجال القضاء القاضي المستشار سالم عبدالله الرفاعي رحمه الله وكان نعم الرجل بأخلاقه وعلمه وعمله وحسن تعامله مع الجميع سواء محاميين أو أطراف الدعاوي ودعواتكم له بالمغفرة والرحمة وأن يدخله الجنة ويلهم عائلته وذويه وأحبابه الصبر والسلوان pic.twitter.com/k3i3cSnFJM

— د.ملفي الرشيدي- Q8 (@Abumohmmd666Q8) December 3, 2020

وفي مواقع التواصل، نعت شخصيات، زميلهم الراحل، إذ كتب المحامي أحمد المنصوري : "رحم الله الزميل القاضي الجليل سالم الرفاعي ونسأل الله أن يكتب له أجر الشهداء بما أصابه".

بدوره، قال المحامي أحمد سعد القحطاني : "رحم الله القاضي الخلوق سالم الرفاعي. عرفناه زميلا وأخا ومحبا للجميع. نسأل الله تعالى له الرحمة والمغفرة. خالص العزاء لأسرته ومحبيه".

من جهته، قال الدكتور ملفي الرشيدي المدعي العام سابقا : "فقدت الكويت أحد رجال القضاء القاضي المستشار سالم عبدالله الرفاعي رحمه الله، وكان نعم الرجل بأخلاقه وعلمه وعمله وحسن تعامله مع الجميع سواء محاميين أو أطراف الدعاوي".