حقيقة تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار للاسر الفقيرة بقطاع غزة شهر 11

الإثنين 30 نوفمبر 2020 03:31 م / بتوقيت القدس +2GMT
حقيقة تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار للاسر الفقيرة بقطاع غزة شهر 11



غزة /سما/

من المتوقع أن يتم تفعيل رابط المنحة القطرية 100 دولار للاسر الفقيرة في قطاع غزة، خلال الساعات القادمة، وذلك بعد اعلان  رئيس اللجنة القطرية لاعادة اعمار غزة السفير العمادي مساء أمس عن صرف المساعدة النقدية لـ100 الف اسرة فقيرة في القطاع الخميس القادم

للاطلاع على رابط المنحة القطرية اضغط هنا   ملاحظة الرابط لم يتم تفعيله حتى اللحظة.

وصباح اليوم، أعلنت وزارة التنمية الاجتماعية أن صرف المساعدات النقدية من المنحة القطرية للأسر المتعففة في قطاع غزة سيبدأ يوم الخميس القادم الموافق 03/12/2020 م. 

وأوضحت الوزارة أن هناك 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة.

وبينت الوزارة أن من سيستفيد من هذه الدفعة كلا من:
1. من استلم أقل من 15 مرة . 
2. من استلم 15 مرة فما فوق؛ وعدد أفراد الأسرة أربعة فقط. 
3. لا يوجد أسماء جديدة في هذه الدفعة.
4. تم إيقاف المنحة عن جميع المسافرين خارج دولة فلسطين. 

ونوهت الوزارة أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي.

وأشارت إلى أن عملية الصرف ستكون بإشراف كامل من الجهات المعنية، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.

ومساء أمس، أكد السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أن اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المساعدات النقدية للأسر المتعففة في قطاع غزة يوم الخميس الموافق 03/12/2020 م.

وأوضح السفير العمادي أن 100 ألف أسرة مستورة ومتعففة في قطاع غزة ستستفيد من المساعدة النقدية، بواقع 100 $ لكل عائلة.

وشدد العمادي على أن عملية التوزيع ستتم عبر فروع بنك البريد في محافظات القطاع، ضمن إجراءات الوقاية المتبعة لمواجهة تفشي فيروس "كورونا"، حفاظا على سلامة المستفيدين ولضمان التزامهم بإجراءات الوقاية والتعقيم والتباعد الاجتماعي. 

وأكد أيضا أن عملية التوزيع ستتم بإشراف كامل من طواقم اللجنة القطرية وبالتعاون مع الجهات المعنية، بشكلٍ يضمن تحقيق أعلى معايير الأمان والسلامة التامة للمستفيدين والعاملين في مراكز التوزيع، في ظل تفشي وانتشار فيروس "كورونا" في قطاع غزة.

اعلان عائم