توجيهي الأردن .. رابط معرفة رقم بطاقة الجلوس للدورة التكميلية 2020 التكميلي

الأحد 29 نوفمبر 2020 02:20 ص / بتوقيت القدس +2GMT
توجيهي الأردن .. رابط معرفة رقم بطاقة الجلوس للدورة التكميلية 2020 التكميلي



الأردن / سما

تنشر لكم وكالة سما الإخبارية، رابط معرفة رقم بطاقة الجلوس للدورة التكميلية الثانية لشهادة الثانوية العامة 2020 توجيهي التكميلي في الأردن التي تُعلن عنها وزارة التربية والتعليم صباح يوم الأحد عبر المنصة الإلكترونية.

وأوضحت الوزارة في بيان لها أوردته وسائل إعلام محلية أنه سيتم تفعيل رابط الاستعلام عن أرقام بطاقات جلوس التوجيهي التكميلي 2020 صباح اليوم، داعية الطلاب إلى الفحص والتعرف على الرقم لإبرازه قبل الامتحان.

بطاقات جلوس التوجيهي التكميلياضغط هنا

ولا يمكن لأي طالب دخول قاعة اختبارات شهادة الثانوية العامة سواء الرسمية أو التكميلية في الفرع الأدبي والعلمي والدراسات الخاصة، إلا حينما يمتلك رقم جلوس تمنحه إياه وزارة التعليم من أجل تسهيل مشاركته بالامتحان.

وعملت المؤسسات التربوية المساندة الفترة الماضية على تقديم دروس مكثفة لطلاب التوجيهي الدورة الثانية؛ حتى يقدموا الاختبار المنتظر والالتحاق بالجامعات قبل أن يمّر العام الدراسي الجديد دون أن يستفيدوا منه كثيرًا.

ورغم نسب النجاح العالية في الدورة الأولى، إلا أن أكثر من 90 ألف طالب يخوضون امتحانات الدورة التكميلية بغية تحسين المعدل أو أولئك الذين لم يحالفهم الحظ في تجاوز هذه المرحلة والتفوق فيها؛ كونها سنة استثنائية.

وأشارت إلى أن مصير العام الدراسي الحالي لم يتضح بعد بالنسبة لكل الفصول باستثناء التوجيهي الذي لا بد من استكماله في وقته المُحدد، لذا يستمر التدريس الوجاهي إلى جانب الافتراضي عن بعد؛ لمتابعة الدروس والمراجعة.