حماس والجهاد الاسلامي تعلقان على اغتيال العالم النووي الايراني محسن فخري زادة

الجمعة 27 نوفمبر 2020 09:29 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس والجهاد الاسلامي تعلقان على اغتيال العالم النووي الايراني محسن فخري زادة



غزة / سما /

علقت حركتا حماس والجهاد الاسلامي، مساء اليوم الجمعة، على اغتيال العالم النووي الايراني  محسن فخري زادة في العاسمة الإيرانية طهران

ودانت حركة  حماس، جريمة الاغتيال التي استهدفت العالم النووي الإيراني، محسن فخري زادة في العاسمة الإيرانية طهران.

وقالت الحركة في بيان لها، مساء اليوم الجمعة، "لقد جاء هذا الاغتيال متزامنًا مع تهديدات أمريكية وصهيونية متواصلة للجمهورية الإسلامية في إيران بهدف حرمانها وحرمان الأمة من امتلاك أدوات التقدم العلمي والقوة، بحيث تبقى في يد الاحتلال الصهيوني ومشروعه الاستيطاني التوسعي الذي يستهدف كل الأمة، وإبقاء المنطقة في دوامة من القتل، وما يترتب على ذلك من ردود أفعال وفوضى وعدم استقرار يحقق مصالح الكيان الصهيوني بالدرجة الأساسية".

وأضافت: "خالص التعازي للشعب الإيراني المسلم، وللقيادة الإيرانية باستشهاد هذا العالم النووي، وكلنا ثقة في قدرة إيران والأمة على تعويض هذه الخسارة بالمزيد من العمل والتقدم بما يكسر احتكار قوى الاستكبار لعوامل القوة والتقدم العلمي في المنطقة". 

في السياق، دانت حركة الجهاد الاسلامي في فلسطين بشدة حادث الاعتداء الإرهابي الآثم الذي استهدف عالم الفيزياء الإيراني محسن فخري زاده الذي قضى شهيداً في جريمة اغتيال جبانة وغادرة تحمل بصمات صهيو أمريكية واضحة.

وقالت في بيانها، إن هذا العمل الإرهابي الجبان هو استهداف لمقومات النهضة والتقدم العلمي في العالم الاسلامي بشكل عام والجمهورية الاسلامية بشكل خاص.
و هو محاولة يائسة للانتقام من إيران لوقوفها إلى جانب قضايا المستضعفين المحقة والعادلة في العالم ، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، لكن هذه المحاولة الآثمة لن يثني إيران عن مواقفها ولن تضعفها.

وأضافت: أن هذا العمل الإرهابي هو دليل واضح على حجم الحقد الذي يغذي الاٍرهاب الممارس والممنهج من قبل أمريكا والكيان الصهيوني و من يتحالف معهم.
إننا نتقدم بالتعزية من الجمهورية الاسلامية قيادة وحكومة وشعبا، ونؤكد ثقتنا بأن إيران مستمرة في العمل بإصرار وقوة لتحقيق التقدم في كافة المجالات وأنها تمتلك إرادة صلبة في مواجهة التحديات وتجاوز الحصار الامريكي الظالم والتصدي للعدوان الصهيوني أمريكي الحاقد.

وتابعت: أن جمهورية إيران الاسلامية تدفع ثمن وقوفها إلى جانب القضية الفلسطينية وثباتها في مساندة الشعب الفلسطيني ودعم حقه في المقاومة واسترداد حقوقه وتحرير أرضه ومقدساته.