متى موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020 ؟

الأحد 08 نوفمبر 2020 04:41 م / بتوقيت القدس +2GMT
متى موعد إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020 ؟



الخرطوم / سما

كشفت مصادر تربوية، يوم الأحد، عن الموعد المتوقع لإعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020 - 2021 في جميع ولايات السودان بما فيها الخرطوم لمختلف الفروع الدراسية المعتمدة.

وأكدت المصادر التربوية في تصريحات أوردتها وسائل إعلام محلية أنه سيتم إعلان نتيجة الشهادة الثانوية السودانية 2020 حسب الاسم ورقم الجلوس لكل طالب وطالبة خلال الأيام القليلة القادمة.

وحسب المصادر، فإن نتائج الشهادة الثانوية السودانية قد يتم إعلانها في الربع الأول من شهر 12 على أبعد تقدير، منوهة إلى إنتهاء عمليات التصحيح والفرز لجميع الأوراق الامتحانية.

وأفادت بأن عملية التدقيق ما زالت جارية من خلال اللجان المختصة للتأكد من دقة نتائج الشهادة الثانوية قبل الإعلان عنها، لافتة إلى أن الأعمال الحالية شارفت على الانتهاء وقد تُعلن النتيجة بأي لحظة.

وأشارت إلى أن الطواقم التي قامت بتصحيح امتحانات شهادة المرحلة الثانوية لهذا العام عملت على مراعاة الطلاب بشكل غير مسبوق؛ بسبب الظروف الاستثنائية التي تقدموا فيها للاختبارات النهائية.

وكانت امتحانات الشهادة السودانية قد بدأت في الثالث عشر من شهر سبتمبر المنصرم بمشاركة الآلاف من الطلاب والطالبات، وسط ظروف معقدة نتيجة كورونا والسيول والفيضانات الأخيرة.

ويترقب طلاب المرحلة الثانوية في جميع ولايات السودان إعلان نتيجة الشهادة من أجل مواصلة المشوار إلى الحياة الجامعية بالنسبة للناجحين أو التوجه للدور الثاني لغير المستكملين في بعض المباحث الدراسية.