الليكود يتهم طهران بتأجيج احتجاجات اليسار الإسرائيلي "لن تمنح إيران فرصة اسقاط نتنياهو"

الجمعة 06 نوفمبر 2020 05:09 م / بتوقيت القدس +2GMT
الليكود يتهم طهران بتأجيج احتجاجات اليسار الإسرائيلي "لن تمنح إيران فرصة اسقاط نتنياهو"



القدس المحتلة /سما/

اتهم حزب الليكود الحاكم بزعامة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، إيران بتأجيج مظاهرات اليسار الإسرائيلي من أجل اسقاط الحكومة، وذلك إثر اعلان شبكة فيسبوك حظر 12 حسابا إضافة الى 307 حسابات على انستاغرام انتهكت سياسة الشركة في مسألة التدخل الأجنبي، حيث تم تشغيل تلك الحسابات من إيران ونشرت محتويات مناهضة شملت مضامين مناوئة لرئيس الوزراء نتنياهو.

وقال الليكود في بيان "زلزال: إيران تشجع سرا التظاهرات اليسارية لحركة الرايات السود في محاولة للإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو". وأضاف البيان "إيران، التي تعمل على تدمير إسرائيل في محاولة لامتلاك أسلحة نووية وتسليح الأعداء من حولنا، تستثمر في جهود الإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو لأنها تعلم أن نتنياهو يقف كجدار في طريقة ضد هذه المحاولات منذ سنوات

وتابع البيان "حتى لو استبدلت المظاهرات اليسارية الرايات السوداء بأعلام وردية، فلن تكون قادرة على إخفاء حقيقة أنها مدعومة من قبل أحد أكثر الأنظمة حلكة في العالم ولكل منهما هدف مشترك: الإطاحة برئيس الوزراء نتنياهو. إيران لا تستطيع الفوز".

وفي أول رد من قبل جماعة "كرايم منستر" المناوئة لرئيس الوزراء نتنياهو، قالت في بيان "نتنياهو هستيري بشأن خسارة ترامب الوشيكة ويدرك أن وقته قد انتهى، التحريض ضد المحتجين ومحاولة ربط الاحتجاج لإنقاذ البلاد من حكمه الفاشل والفساد بالإيرانيين محرجين حتى بمعايير توباز لوك. في المرحلة المقبلة سنسمع أن الإيرانيين اخترعوا لوائح اتهام خطيرة ومليون عاطل عن العمل. من الصعب ألا نتساءل ما إذا كان المتهم خائفا من بعض حسابات إيرانية على فيسبوك، فكيف سيحافظ على دولة إسرائيل؟ بيبي، إسرائيل أقوى منك ومن الإيرانيين، وستكون أفضل بعد أن تغادر".