"الداخلية" و"الإحصاء" توقعان اتفاقية للربط البيني

الثلاثاء 03 نوفمبر 2020 04:01 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله /سما/

وقع وكيل وزارة الداخلية يوسف حرب ورئيسة الجهاز المركزي للإحصاء علا عوض، اليوم الثلاثاء، اتفاقية الربط البيني بينهما تحت رعاية وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اسحق سدر.

وأكد حرب أن هذا الربط يخدم مشروعنا الوطني الفلسطيني، سيما أنه سيمكن جهاز الإحصاء من الحصول على إحصائيات محدثة باستمرار وبشكل آمن وذات مصداقية من قواعد بيانات وزارة الداخلية، ما يوفر قاعدة بيانات أساسية لإعداد الأبحاث والتقارير.

وأشار حرب الى التطور النوعي للحكومة الالكترونية حيث تعمل وزارة الداخلية على إدخال الخدمة البيومترية في الهوية وجواز السفر الفلسطيني لإحداث قفزة نوعية في تقديم الخدمات للمواطنين.

وأضاف حرب أن "الداخلية" تسعى للربط مع القضاء الشرعي لتوفير احصائيات حول الطلاق والزواج، إلى جانب خطوات أخرى للتعاون مع كافة المؤسسات الفلسطينية والربط البيني والتزويد الفوري بالمعلومات اللازمة.

من جانبها، قالت عوض إن هذه النقلة النوعية بوزارة الداخلية تنعكس ليس فقط على جهاز الاحصاء بل على فلسطين عامة، حيث أصبح لدينا سجل سكان حيوي متطور بشكل مباشر مع الوزارة للحصول على كافة معلومات المواليد والوفيات بما ينعكس ايجابياً على جودة الإحصاء .

بدوره، أشار سدر لأهمية نقل البيانات الحكومية الكترونياً، وأن شعبنا يستحق هذا الإنجاز المتمثل ببوابة حصول المواطن على الخدمة الالكترونية، مؤكداً أهمية استمرار التعاون للوصول إلى المستوى المطلوب في خدمة أبناء شعبنا.