كل الفروع

الأردن .. جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 برنامج التوجيهي التكميلي

الأحد 01 نوفمبر 2020 07:39 م / بتوقيت القدس +2GMT
الأردن .. جدول امتحانات الثانوية العامة 2020 برنامج التوجيهي التكميلي



عمان / سما

نشرت وزارة التربية والتعليم الأردنية، جدول برنامج امتحانات الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020 لجميع الفروع الأكاديمية الأدبي والعلمي والمهنية والدراسات الخاصة.

وقالت وزارة التربية في تصريح صحفي إن امتحان التوجيهي التكميلي الأول يكون يوم الخميس الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر القادم، فيما الأخير بتاريخ 16 يناير 2021.

وذكرت الوزارة أن الجلسة الأولى في امتحانات التوجيهي التكميلي بالأردن تنتطلق الساعة العاشرة صباحا بتوقيت عمان، في حين تبدأ ثاني جلسة عند الواحدة ظهرا بالتوقيت الجديد.

وحسب التربية والتعليم، فقد تقرر زيادة وقت الاختبار في عدد من المواد لطلبة التوجيهي التكميلي، وهي، العلوم الحياتية، اللغة العربية تخصص، علوم الأرض والبيئة، الكيمياء، اللغة العربية والإنجليزية، الفيزياء، الرياضيات.

وأفادت الوزارة بأن عدد الفقرات بكل امتحان للثانوية العامة الدورة التكميلية 50 فقرة لكل اختبار، عدا بعض المواد الدراسية بالفروع التي تم إلغاؤها وهي التعليم الصحي والإدارة المعلوماتية.

ولفتت إلى أنه تقرر اعتماد الأوزان النسبية لمحتوى المواد الدراسية نفسها، التي اعتمدت مؤخرا في اختبارات الثانوية العامة العام الجاري، للطلاب النظاميين والدراسات الخاصة أيضا.

وشددت التربية على أن امتحان التوجيهي التكميلي لن يشهد أي تغيير جديد عن اختبار الثانوية العامة، إذ يتضمن الامتحان أسئلة موضوعية، بمشاركة أكثر من 95 ألف طالب وطالبة.

جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020 (3)

جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020 (4)

جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020 (1)

جدول امتحانات الثانوية العامة التوجيهي التكميلي 2020 (2)