تفاصيل خبر وفاة الأمير الحاج عبد العظيم نجل سلطان بروناي

الأحد 25 أكتوبر 2020 04:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
تفاصيل خبر وفاة الأمير الحاج عبد العظيم نجل سلطان بروناي



بندر سري بكاوان / سما

أعلنت مصادر إعلامية، يوم الأحد، عن تفاصيل خبر وفاة الأمير الشاب الحاج عبد العظيم نجل حاكم بروناي السلطان حسن بلقيه معز الدين وعد الله، عن عمر ناهز 38 سنة.

وذكرت وكالة "شينخوا" الصينية أن نجل سلطان بروناي توفى في وقت مبكر صباح اليوم، مشيرة إلى أنه تم إعلان الحداد لمدة 7 أيام في البلاد؛ حدادا على رحيل الأمير الشاب.

وأصدرت إدارة السلطان بيان صحفي، وفق الوكالة الصينية، أكدت فيه نبأ وفاة نجل سلطان بروناي، إلا أنها لم تعلن عن تفاصيل وملابسات رحيله المفاجئ في سن صغيرة.

كما قررت سلطنة بروناي المستقلة منذ 36 عاما، تنكيس الأعلام؛ حدادا على وفاة الأمير عبد العظيم، فيما بدأت برقيات التعازي والمواساة الرسمية تصل إلى سلطان البلاد.

وبعث العديد من زعماء ورؤساء وأمراء الدول العربية والإسلامية، برقيات تعزية إلى سلطان بروناي بوفاة نجله الأمير عبد العظيم، داعين له بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته.

وفي التفاصيل، فقد أرسل هيثم بن طارق سلطان سلطنة عمان، برقية مواساة وتعزية إلى السلطان حاجي حسن البلقيه في وفاة ابنه، إذ قدم فيها خالص التعازي وصادق المواساة. وفق الوكالة العُمانية.

يشار إلى أن بروناي تعني أرض أو دار السلام، وهي من الدول الواقعة جنوب شرق قارة آسيا، فيما عاصمتها والمدينة الأكبر فيها هي بندر سري بكاوان، علما أنها تقسم إلى أربعة أقاليم.