فيديو.. وصية السيد جاسم الطويرجاوي بعد وفاته

الأحد 11 أكتوبر 2020 10:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو.. وصية السيد جاسم الطويرجاوي بعد وفاته



بغداد / سما

بثت وسائل إعلام عراقية، يوم الأحد، وصية السيد جاسم الطويرجاوي الذي توفى هذا الصباح بعد صراع مع المرض، أثناء خضوعه للعلاج المكثف منذ أشهر في دولة الكويت.

وقال السيد جاسم الطويرجاوي في وصيته : "تحلى بأخلاق الحسين وإلا لطمك وبكائك وزيارتك لا قيمة لها وربما غير مقبولة عند الله سبحانه وتعالى". وفق حديثه.

وأضاف الطويرجاوي : "أن تتخلق بأخلاق الحسين وهي أن تكون ورع في دينك، تؤدي الأمانة، صادق في حديثك، تحسن أخلاقك مع الناس، بار بوالديك، مواصل لأرحامك".

وتابع : "يجب احترام الكبير ورحمة الصغير. كن صادقا في حديثك ولا تكن كاذبا ولا تخون الأمانة وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتحلل وتحرم كيفما تشاء".

وأردف الطويرجاوي قائلا : "لا تكن عنصريا وطائفيا؛ لأن العنصرية والطائفية الموجودة الآن من صنع المستعمر؛ حتى يضعفوا المسملين ويسفكون دمائهم".

وحسب السيد الطويرجاوي، فإن المستعمرين والخصوم يريدون فعل ذلك ثم "يصير المسلمون يقتلون بعضهم البعض"، مستطردا : "تمسكوا بهذه الأخلاق واتخذوها هداية".

يذكر أن جامع الإمام الموسى الكاظم في العراق، قد نعى في وقت سابق اليوم، الخطيب الحسيني السيد جاسم الطويرجاوي الذي انتقل إلى رحمة الله تعالى فجرًا.