متى موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2020 - 1442 ؟

السبت 10 أكتوبر 2020 10:49 ص / بتوقيت القدس +2GMT
متى موعد إجازة المولد النبوي الشريف 2020 - 1442 ؟



الرياض / سما

كشفت مصادر فلكية عربية، يوم السبت، متى موعد إجازة المولد النبوي الشريف فلكيا عام 2020 بالميلادي - 1442 بالهجري في السعودية ومصر ومختلف الدول العربية والإسلامية وكل أنحاء العالم.

وذكر رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية الدكتور جاد القاضي في تصريح صحفي أن موعد عطلة المولد النبوي الشريف لهذا العام يصادف التاسع والعشرين من أكتوبر 2020.

وحسب الدكتور القاضي، فإن غرة ربيع الأول للسنة الحالية سيكون يوم الثامن عشر من شهر 10، منوها إلى أن عدة شهر صفر 30 يوما، وذلك حسب ما أظهرته آخر المتابعات والمشاهدات الفلكية.

وأشار رئيس معهد البحوث الجيوفيزيقية والفلكية في سياق حديثه إلى أن هلال شهر ربيع الأول سيظهر الساعة التاسعة وواحد وثلاثين دقيقة مساءً بتوقيت مصر، وعند 10.31 في السعودية وفلسطين.

وأصبحت مناسبة المولد النبوي الشريف، تحمل بشائر لدى المسلمين في كل عام، إذ أنها تحل هذه السنة في ظروف بالغة الصعوبة تعيشها دول العالم أجمع؛ نتيجة استمرار انتشار فيروس كورونا.

واعتادت الدول الإسلامية، على إحياء مناسبة المولد النبوي بطريقة خاصة، إذ تقيم العديد منها فعاليات مركزية، تعيد للمجتمع الحيوية والإحساس بالوحدة والمعاني السامية في الحياة.

ومن المرتقب أن تعلن بيوت الإفتاء ووزارات الأوقاف والشؤون الدينية والحكومات في البلدان الإسلامية والعربية، عن موعد إجازة أو عطلة المولد النبوي الشريف، عقب تحريها الأيام القادمة.