صور.. 3 اصابات في قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة...

الجمعة 14 أغسطس 2020 11:26 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور.. 3 اصابات في قصف طائرات الاحتلال الاسرائيلي عدة مناطق في قطاع غزة...



غزة /سما/

قصفت طائرات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم، عدة اهداف تتبع للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، الامر الذي اسفر عن وقوع اصابات واضرار مادية بمنازل المواطنين جراء القصف الاسرائيلي.

وقالت مصادر محلية، أن  طائرات الاحتلال، استهدفت أرضاً زراعية شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، مما أسفر عنه أضرار بمنازل المواطنين

وأفادت وزارة الصحة في غزة، باصابة طفلة (3) سنوات بشظايا في الوجه وصفت حالتها بالطفيفة جراء قصف أرض زراعية بعدة صواريخ شرق مخيم البريج، إلى الشرق من وسط قطاع غزة، وتم نقلها الى مستشفى شهداء الاقصى.

في ذات المنطقة، أفادت مصادر محلية، باستهداف طائرات الاستطلاع الاسرائيلية، مجموعة من المواطنين شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة.

وفي شمال قطاع غزة،  قصفت مدفعية الاحتلال الاسرائيلي، نقطة للضبط الميداني، تابعة للمقاومة الفلسطينية، شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة، اضافة الى استهداف طائرات الاحتلال ارضا زراعية غرب بلدة بيت حانون.

وأفادت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، باصابة امرأة حامل وطفل اخر في منطقة عزبة بيت حانون ، مشيرة الى أنه  تم تقديم الاسعاف الاولي لهم وجاري نقلهم للمستشفى

و جنوباً، قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، بعدة صواريخ، منطقة الميناء الجديد شمال غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

بدوره أفاد موقع (مفزاك درومي) الإسرائيلي، أن طائرات الاحتلال الاسرائيلي، قصفت، عدة أهداف في قطاع غزة، رداً على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، تجاه متسوطنات غلاف غزة.

وقال الموقع: "هاجم سلاح الجو الليلة مجموعة من مطلقي البالونات وسط قطاع غزة، بهدف إحباط إطلاق بالونات مفخخة باتجاه الغلاف".

الى ذلك قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، "شنت طائرات ودبابات جيش الاحتلال مساء اليوم غارات على عدة أهداف تابعة لمنظمة حماس  في قطاع غزة". 

وأضاف: خلال الغارات تم استهداف موقع عسكري تابع للقوة البحرية التابعة لحماس بالاضافة الى بنى تحتية تحت أرضية ومواقع رصد تابعة لها. 

وبحسب جيش الاحتلال، جاءت الغارات ردًا على اطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية خلال الأسبوع المنصرم. 

وتابع: ينظر جيش الاحتلال بخطورة إلى جميع الأعمال "الإرهابية" المرتكبة ضد إسرائيل وسيواصل العمل ضد المحاولات للمساس بمواطني دولة الاحتلال وسيادتها.  

واكمل: تتحمل حماس مسؤولية ما يجري في قطاع غزة وينطلق منه وستتحمل تداعيات الأعمال "الإرهايية" المرتكبة ضد مواطني دولة الاحتلال.

-
--
---
----
-----
------
-------
--------