حماس تعلق على زيارة رئيس الموساد المرتقبة للدول العربية: محاولة فاشلة لتمرير خطة الضم،

الخميس 18 يونيو 2020 03:30 م / بتوقيت القدس +2GMT
حماس تعلق على زيارة رئيس الموساد المرتقبة للدول العربية: محاولة فاشلة لتمرير خطة الضم،



غزة / سما /

 قال الناطق باسم حركة حماس، عبد اللطيف القانوع، إنه في الوقت الذي يواجه فيه شعبنا خطة الضم ويخوض معركة مع الاحتلال لاسترداد أرضه ونيل حقوقه، يعلن رئيس الموساد الإسرائيلي عزمه القيام بجولة لعدد من الدول العربية لتوضيح موقف حكومة الاحتلال من خطة الضم.

واعتبر القانوع في تصريح صحفي اليوم الخميس، أن ذلك "محاولة فاشلة لتمرير خطة الضم، ونيل شرعية مزيفة على أرضنا الفلسطينية تنفيذاً لصفقة القرن".

وأكد أن جولة رئيس جهاز الموساد المنوي القيام بها هي خطوة خطيرة وتمثل جريمة بحق شعبنا الفلسطيني في حال تمت وهو ما يتوجب رفضها وإغلاق كل الأبواب في وجه الاحتلال وقادته.

وأضاف: "أي استقبال لقادة الاحتلال في العواصم العربية والإسلامية والتطبيع معه هو مجرَّم فلسطينياً وخنجر مسموم في ظهر شعبنا، ويأتي في إطار تنفيذ صفقة القرن التي تعتمد على دمج الاحتلال في المنطقة العربية وجعله جزءاً منها".

وكانت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية (كان) قالت إن رئيس جهاز الموساد يوسي كوهين سيجري خلال الأيام المقبلة اتصالات مع رؤساء وزعماء دول عربية، من بينها مصر والأردن، من أجل جس نبض تلك الدول حيال خطة الضم، وتهدف الاتصالات أيضا -بحسب هيئة البث لدى الاحتلال- للاستماع إلى مواقف هذه الدول وخطط ردها، إلى جانب محاولة "تخفيف حدة الردود المتوقعة في حال أقدمت على تنفيذ خطة الضم.