جامعة النجاح توقع اتفاقية تعاون مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز

الجمعة 05 يونيو 2020 08:40 م / بتوقيت القدس +2GMT
جامعة النجاح توقع اتفاقية تعاون مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز



نابلس / سما /

 وقَّعت جامعة النجاح الوطنية ممثلة برئيسها الدكتور ماهر النتشة، اتفاقية تعاون مشتركة مع المجلس الأعلى للإبداع والتميز ممثلاً برئيس المجلس المهندس عدنان سمارة.

وتهدف الاتفاقية الى تعزيز التعاون في مجال إجراء المشاريع البحثية والعلمية في المجال الطبي، والتي تعنى بشكل أدق بالكشف عن البروتينات والجينات المتعلقة بآلية عمل فيروس كورونا، والسعي لإيجاد علاجات ناجعة للقضاء على هذا الوباء الخطير الذي حصد وما زال يحصد العديد من الأرواح يومياً في كثير من دول العالم.

وأكد د. النتشة على أهمية إبرام مثل هذه الاتفاقيات التي تُعنى بتشجيع البحث العلمي التطبيقي والنوعي، حيث تعد هذه الاتفاقيات قاعدة أساسية لتطوير الشراكات بين المؤسسات التعليمية والمراكز التطويرية، والتي تعد بدورها لبنة أساسية من لبنات التنمية المستدامة في فلسطين.

من جانبه، أكدَّ سمارة على أهمية الاتفاقية باعتبارها مؤشراً واضحاً على ترسيخ مفاهيم ثقافة الإبداع والتميز في أوساط المجتمع الفلسطيني، مؤكداً على ضرورة دعم الإنجازات العلمية في المجالات كافة، والعمل على الاستفادة منها بما يخدم الوطن والمواطن ويسهم في بناء الدولة الفلسطينية.

هذا وقام الوفد بزيارة مرافق كلية الطب وعلوم الصحة في الحرم الجامعي الجديد، كمركز النجاح لأبحاث السرطان والخلايا الجذعية، ووحدة الحيوان، ومختبر الأبحاث المركزية، ومختبر علم الأعصاب، وأبدى الوفد إعجابه بالمستوى المتقدم من التخصصات والمراكز الطبية العلمية الفريدة والمتطورة الموجودة في الجامعة، معربين عن فخرهم بتقديم كل ما من شأنه أن يدعم الجهود العلمية الحثيثة والجوانب الفنية والأكاديمية التي تسهم في ترسيخ الوعي الصحي والمجتمعي في البلاد.

كما حضر مراسم توقيع الاتفاقية من جامعة النجاح كل من د. محمد السبوع، نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية، ود. خليل عيسى، عميد كلية الطب وعلوم الصحة، ود. يوسف سلامة، مدير مركز النجاح لأبحاث السرطان والخلايا الجذعية، وحضرها من المجلس الأعلى للإبداع والتميز كل من د. حسين الأعرج، نائب رئيس المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة المهندس مروان عبد الحميد، ومحمود الزلموط، ومن المكتب التنفيذي المهندس زياد طعمة، الرئيس التنفيذي، ود. محمد أبو عيد، مدير عام إدارة التطوير الفني، والمهندس حازم مراعبة، مدير دائرة الاحتضان والمشاريع، وخالد قلالوة، مدير دائرة العلاقات الدولية.

وتأتي هذه الخطوة في إطار سعي الجامعة الدؤوب للتشبيك مع كافة الأطراف المعنية بدعم مسيرة الابتكار في فلسطين، وتبني المبادرات الخلاّقة والجهود العلمية والعملية الريادية التي من شأنها النهوض بالمجتمع الفلسطيني في شتى المجالات.