"الديمقراطية": تصريحات فريدمان تحدّي لإرادة شعبنا والمجتمع الدولي

الأربعاء 06 مايو 2020 04:21 م / بتوقيت القدس +2GMT
"الديمقراطية": تصريحات فريدمان تحدّي لإرادة شعبنا والمجتمع الدولي



غزة / سما /

وصفت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين تصريحات سفير الولايات المتحدة في "إسرائيل" ديفيد فريدمان، بشأن اعتراف إدارة بلاده بضم الحكومة الإسرائيلية للغور وشمال البحر الميت وباقي المستوطنات في الضفة الفلسطينية، بأنها دعوة مكشوفة إلى حكومة الثنائي "نتنياهو غانتس"، ومباركة فاسدة لمشروع الضم الذي تعمل على رسم خرائطه لجان إسرائيلية أميركية مشتركة.

وأضافت الجبهة أن تصريحات فريدمان كشفت أكاذيب وألاعيب نتنياهو، فضلاً عن أكاذيب الناطقة بلسان الخارجية الأميركية، التي رهنت موافقة بلادها على الضم بعقد مفاوضات فلسطينية إسرائيلية تحت سقف "صفقة ترمب نتنياهو".

وأكدت تصريحات فريدمان أن الحديث عن المفاوضات المزعومة، والتي لن تجد طرفاً فلسطينياً واحداً يمتلك الجرأة على الخوض فيها، ما هي إلا رمي كرة النار في الملعب الفلسطيني، وتحميل الفلسطينيين مسؤولية عرقلة الحل، علماً أن المجتمع الدولي برمته، وليس الفلسطينيين وحدهم، من رفض صفقة "ترمب نتنياهو" ورفض مشروع الضم، وأكد تمسكه بالمعايير الدولية لحل القضية الفلسطينية، بموجب ما نصت عليها قرارات الشرعية الدولية، التي تكفل لشعبنا حقوقه الوطنية والمشروعة كاملة.

وقالت الجبهة إن تصريحات فريدمان، بعد الإجماع الدولي على رفض الضم، يشكل تحدياً لإرادة الشعب الفلسطيني وإرادة المجتمع الدولي، واستخفافاً بالقوانين الدولية والمنظمات الدولية، فضلاً عن كونه يدفع بالأمور نحو الأجواء العاصفة التي يتحمل التحالف الأميركي الإسرائيلي نتائجها المدمرة.

ودعت الجبهة، الضفة الفلسطينية، واللجنة التنفيذية، إلى إدانة تصريحات فريدمان واستنكارها، والرد عليها بالشروع في تطبيق ما تمّ التوافق عليه في المجلس "المركزي" (15/1/2018) "والوطني" (30/4/2018) بقطع العلاقات مع دولة الاحتلال، ووقف العمل بكل الاتفاقات التي سبق للمجلسين المركزي والوطني أن أعلنا إلغاءها والتحرر من قيودها والتزاماتها.