رئيس وأعضاء مجلس إدارة سلطة النقد يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس

الإثنين 16 مارس 2020 09:03 م / بتوقيت القدس +2GMT
رئيس وأعضاء مجلس إدارة سلطة النقد يؤدون اليمين القانونية أمام الرئيس



رام الله / سما /

 أدى مجلس إدارة سلطة النقد برئاسة المحافظ عزام الشوا، اليوم الاثنين، اليمين القانونية أمام رئيس دولة فلسطين محمود عباس، حيث كان قد صدر مرسوم رئاسي بتعيين الأعضاء الجدد بتاريخ 27/02/2020.

وعبر سيادة الرئيس عن تمنياته لمجلس إدارة سلطة النقد الجديد بالتوفيق والنجاح في أداء مهامه، مشيداً بسلطة النقد ودورها في الحفاظ على سلامة الجهاز المصرفي والاستقرار المالي في فلسطين، والتعامل مع الأزمات وإدارتها بحكمة، سيما أزمة الوضع الصحي الراهن.

بدوره، شكر الشوا، باسم أعضاء مجلس الإدارة، سيادة الرئيس على هذه الثقة التي منحهم إياها ووعده أن يكونوا عند حسن ظنه، وعلى الدعم والتوجيهات الحكيمة التي يقدمها سيادته لسلطة النقد، مشيرا إلى أثرها الإيجابي في تحقيق سلطة النقد الإنجازات التي جعلتها تحتل مكانة مرموقة بين نظيراتها على المستوى الإقليمي، كما شكر الشوا سيادة الرئيس على حكمته ونظرته الثاقبة في إدارة الأزمة في البلاد في ظل انتشار فيروس "كورونا".

ويتكون مجلس إدارة سلطة النقد الجديد من المحافظ عزام الشوا رئيسا، وعضوية كل من: فريد غنام ممثلاً عن وزارة المالية، وإياد جودة، وعرفات عصفور، وفراس ملحم، وسماح صالح، وجون خوري، وسعيد هيفا.

ويعتبر مجلس الإدارة، السلطة العليا لإصدار القرارات في سلطة النقد، والمكلف بإقرار سياساتها، والإشراف على إدارة عملياتها بِما يخدم السياسة الاقتصادية المقرة للسلطة الوطنية، ويتمتع بالصلاحيات الكاملة لتحقيق أغراضها وفقاً لأحكام القانون، ويكون المجلس مسؤولا أمام رئيس دولة فلسطين. هذا وجرى القسم عبر تقنية "الفيديو كونفرنس. "