صور: بوتين يصل إسرائيل برفقة حاشية مكونة من 200 شخص على متن خمس طائرات

الخميس 23 يناير 2020 10:04 ص / بتوقيت القدس +2GMT
صور: بوتين يصل إسرائيل برفقة حاشية مكونة من 200 شخص على متن خمس طائرات



القدس المحتلة / سما /

وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الخميس إلى مطار بن غوريون في تل أبيب، وبرفقته 200 شخص.

ووصلت الحاشية التي ترافق بوتين على متن خمس طائرات. حيث سيشارك الرئيس الروسي في المنتدى الدولي لما يسمى "المحرقة" الذي تستضيفه الحكومة الإسرائيلية بالقدس، بحضور 40 من زعماء العالم.

ويضم الوفد شخصيات من حكومته، إلى جانب حراس أمن، وطباخين وغيره.

و اجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الذي وصل صباح اليوم الخميس،ومن الملفات التي طرحت على طاولة المباحثات بين الطرفين تبرز قضية السجينة الإسرائيلية لدى روسيا، نعاما يسسخار.

وفي تصريح مشترك للصحافيين، قال نتنياهو "أود أن أرحب بصديقنا العظيم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. يسرنا أنا وسارة أن نستضيفك مرة أخرى في منزلنا هنا في القدس، وأشكركم على العلاقة القوية بين روسيا وإسرائيل التي تخدم شعوبنا وبلداننا والسلام والاستقرار في المنطقة".

بدوره، اعتبر بوتين أن من شأن زيارته أن "تعزز العلاقات الثنائية".

وشاركت في جانب من الاجتماع، يافا يسساخر، والدة الشابة الإسرائيلية التي تقضي السجن الفعلي في روسيا بعد إدانتها بتهريب كمية من المخدرات.

وعقب الاجتماع، صرّح بوتين بأن والدة يسسخار ستجتمع مع المسؤولة الروسية المعنية بالمسائل المتعلقة بقضايا حقوق الإنسان والعفو الرئاسي، فيما قال لوسائل الإعلام الإسرائيلية، "ستسير الأمور بشكل جيد".

وعلى صلة، نقلت هيئة البث الإسرائيلي "كان"، عن مصدر الكرملين أن بوتين سيطالب خلال المحادثات بإعادة العقارات التابعة للكنيسة الروسية في القدس للملكية الروسية.

1
2
524390M