96 اصابة بمسيرات العودة شرق قطاع غزة

الجمعة 01 نوفمبر 2019 08:39 ص / بتوقيت القدس +2GMT
96 اصابة بمسيرات العودة شرق قطاع غزة



غزة / سما /

اصيب 96 مواطنا بجراح مختلفة، مساء اليوم الجمعة، جراء قمع الاحتلال للمتظاهرين السلميين شرق قطاع غزة.

وبحسب وزارة الصحة بغزة، تعاملت الطواقم الطبية مع 96 إصابة مختلفة منها 57 بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة

 وافاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة المسعف المتطوع "سامي موسى أبو مصطفى" 35 عاما بطلق رصاص مطاطي في اليد اليسرى أثناء عمله الإنساني شرق خانيونس، وتم نقله للنقطة الطبية للعلاج.

بدأ الالاف من الفلسطينيين بالتوجه الى خمسة نقاط على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار في الجمعة الحادية والثمانين التي تحمل عنوان "يسقط وعد بلفور".

و أطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم؛ جمعة "يسقط وعد بلفور"، تأكيدا منها "تمسك شعبنا بحقه في العودة إلى أرضه، وبطلان هذا الوعد".


وأوضحت في بيان لها  أنها "تعمل على تطوير أدوات مسيرات العودة، وتحديث برامجها وفعالياتها وأنشطتها، إضافة لمحاولات توسيعها ونقلها للضفة الغربية، من أجل التصدي لمشاريع ضمها للكيان ولحماية البيوت من الهدم".
وأفادت الهيئة بأن "المرحلة الحالية تحمل في طياتها تحديات كبيرة وخطيرة، تحتاج منا إلى استمرار الضغط الشعبي من أجل الوصول إلى حوار وطني شامل، يهدف إلى ترتيب أوضاع البيت الفلسطيني وتنفيذ اتفاق المصالحة".
وشدد على وجوب أن تكون هذه الذكرى، "يوما للتحشيد الوطني الكفاحي المميز في جميع أماكن وجود شعبنا، ويوما للمسيرات والاعتصامات الغاضبة في مدن وعواصم العالم، وخاصة أمام السفارات الصهيونية والبريطانية".
ودعت الهيئة الوطنية جماهير الشعب الفلسطيني إلى المشاركة الحاشدة والواسعة في فعاليات اليوم، التي ستقام بعد صلاة العصر على أرض مخيمات العودة الخمسة شرقي القطاع.