احتراق 150 شجرة زيتون غرب جنين

الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 10:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
احتراق 150 شجرة زيتون غرب جنين



جنين / سما /

 أخمدت طواقم الدفاع المدني، مساء اليوم الثلاثاء، احتراق 150 شجرة زيتون، نتيجة اندلاع حرائق متعددة في بلدات اليامون ورمانة والطيبة وعانين غرب جنين.
وذكر الدفاع المدني، أن طاقم اطفاء مركز اليامون بمساندة من المتطوعين والمجالس والبلديات عملوا على اخماد هذه الحرائق وحماية الاشجار والاراضي الزراعية المجاورة.

في سياق آخر، أطلقت مديرية الزراعة وبرعاية ومشاركة محافظ جنين اللواء أكرم الرجوب وبالتعاون مع بلدية كفراعي جنوب جنين، موسم قطاف الزيتون.

كما جرى توزيع المعدات الزراعية على المزارعين، وتم تسلم المزارعين 14 قطافة ومقصات تقليم آلية على البطارية من وزارة الزراعة. 

وتمثلت الفعالية بالمشاركة بقطاف شجر الزيتون في الأرض التي تعود للمواطن محمد خليل الشيخ ابراهيم بمشاركة المحافظ، ومدير عام زراعة جنين باسم حماد، ورئيس البلدية غازي ملحم، ورئيس اتحاد الفلاحين عبد الله بركات والمزارعين .

وقال الرجوب: إن البدء بموسم الزيتون من هذه الأرض للتأكيد على تمسكنا بها، وعلى واجبنا الوطني في حمايتها والدفاع عنها والدفاع عن شجرة الزيتون والتي تتعرض لعمليات النهب والحرق والسرقة من قبل المستوطنين.

بدوره، أوضح ملحم، أن الهدف من الفعالية هو إطلاق موسم الزيتون، وتعزيز صمود المزارع في أرضه، ورسالة للاحتلال بأننا باقون كشجرة الزيتون في أرضنا.

وقال حماد: إن هذا العمل التطوعي يأتي للتأكيد على التمسك بشجرة الزيتون وبأرضنا، وللتنديد بسياسة الاحتلال ومستوطنيه الهادفة للاستيلاء على أراضي المواطنين.