المحترفين: البيرة يسقط ترجي واد النيص وتعادل السموع وأهلي الخليل

الأحد 03 مارس 2019 10:17 ص / بتوقيت القدس +2GMT
المحترفين: البيرة يسقط ترجي واد النيص وتعادل السموع وأهلي الخليل



رام الله / سما /

خطف فريق مؤسسة البيرة، مساء السبت، فوزا مستحقا على مستضيفه ترجي وادي النيص بهدف وحيد، في المباراة التي أقيمت على إستاد الخضر، ضمن الأسبوع الخامس عشر من دوري المحترفين بكرة القدم .

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ 63 عن طريق موسى سلمان، وبهذا الفوز قفز البيرة الى المركز السابع رافعا رصيده الى 21 نقطة، أما الترجي فتجمد رصيده عند 23 نقطة .

ومال اللعب خلال مجريات الشوط الأول الى العشوائية في ظل غياب التركيز من الفريقين، ومع الدقائق العشر الأخيرة من زمن الشوط أصبح اللعب دون تركيز مع التسرع في انهاء الكرات، رافقه غياب الفرص المحققة.

وشهدت الدقيقة الـ 63 الهدف الوحيد في المباراة لمصلحة البيرة عن طريق موسى سلمان، عندما تابع ضربة ركنية، ومن داخل الصندوق تابعها من بين المدافعين معانقة الشباك .

وكاد أن يأتي التعادل للترجي في الدقيقة الـ 65 عندما انفرد أشرف نعمان مع الحارس، سددها صوب المرمى، ابعدها المدافع الى ركنية.

وجاءت أخطر فرص التعديل للترجي في الدقيقة الـ 87 عندما تلاعب أشرف نعمان بالمدافعين ثم مرر الى شقيقه فراس داخل الصندوق وجها لوجه مع الحارس الذي تألق في ابعاد الكرة، وحرمان الترجي من هدف محقق.

حكام المباراة: للساحة يزيد أبو عرقوب، وساعده مأمون الدراويش، وخلدون أبو قبيطة، ورابعا عمار الصالحي، وراقبها إبراهيم الحروب، ومقيم حكام حازم امام.

السموع + اهلي الخليل

انفض اللقاء الذي جمع السموع وأهلي الخليل ، الى التعادل بهدف لكل منهما.

البداية جاءت سريعة ، خاصة من جانب فريق اهلي الخليل، الذي بادر في تهديد مرمى شبير مبكراً، عبر كرة سددها طارق ابو غنيمة، فارتطمت الكرة بالعارضة وتهادت خارج الميدان، ومرة اخرى تدخلت العارضة ونابت عن الحارس شبير، في ابعاد كرة عبد الله جابر التي سددها من داخل الصندوق "16".

تمكن الاهلي من اقتناص هدف التقدم عبر كرة عرضية حولها الحلمان على نقطة الجزاء كان لها مراعبة في المكان المناسب ، وسددها برأسه على يمين الحارس شبير "21"، تحرك بعدها السموع ، من خلال انطلاقات العمور وعدوي ومسالمة ، الذي سدد كرة طالت المرمى، ومحاولة من لاعب السموع وائل العوادة، الذي سدد كرة من خارج الجزاء، استقرت عند الحارس نعيم ابو عكر، ونجح السموع في ترجمة افضليته بهدف التعادل ، عن طريق علي عدوي، الذي استغل كرة داخل الصندوق سددها في المرمى، لينتهي الشوط الاول بهدف لكل منهما.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني لاكثر من عشر دقائق، لانقطاع التيار الكهربائي،، وبعد ان اطلق الحكم صافرة بداية الشوط الثاني، والذي شهد هجمات متبادلة بين الفريقين، لم ترتق لمستوى تهديد المرمى ، واتيحت فرصة للسموع عبر اللاعب رامي مسالة ،الذي توغل داخل الصندوق ،سدد كرة تصدى لها الحارس ابو عكر"٦٥"،

فرد الاهلي من هجمة سريعة، مرر خلالها الحلمان كرة عند ابو غنيمة، الذي سدد مباشرة الكرة فتألق الحارس شبير في ابعادها "76"، واستغل علي عدوي خطأ بين الحارس ابو عكر والمدافع فادي دويك، ليتقدم عدوي ويسدد كرة على المرمى، ولتبعد من جانب المدافع البطاط،

وعاد احمد حربي وسدد كرة قوية نابت العارضة عن الحارس ابو عمر في ابعادها"٨١"، واكمل السموع الدقائق المتبقية من زمن المباراة بعشرة لاعبين، اثر حصول الريخاوي على بطاقة حمراء، لتنتهي المياراة بهدف لكل منهما.

ادار القاء محمد بدير، وساعده خالد خطيب وطارق جبيهي، ورابعاً رشاد الدعمه.