صور.. إصابات بالرصاص واعتقالات واسعة عقب اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى

الثلاثاء 19 فبراير 2019 07:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور.. إصابات بالرصاص واعتقالات واسعة عقب اقتحام الاحتلال للمسجد الأقصى



القدس المحتلة / سما /

أصيب 10 مواطنين برصاص الاحتلال، مساء اليوم الثلاثاء، فيما اعتقل اخرون عقب اقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي للمسجد الأقصى والاعتداء على المصلين عند باب الرحمة بالقدس.

وعرف من بين المصابين، امين سر حركة فتح بالبلدة القديمة من مدينة القدس، ناصر قوس.

و اعتدت قوات الاحتلال الاسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، على المواطنين عقب اداء صلاتي المغرب والعشاء في منطقة باب الرحمة داخل المسجد الأقصى.

وافادت مصادر محلية، اندلاع مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال داخل ساحات المسجد الأقصى بعد قيام شبان بإزالة البوابة الموجودة أمام باب الرحمة مرة أخرى.

ويشهد المسجد الاقصى المبارك في هذه الأثناء توترا شديدا ومواجهات بالأيدي بفعل الاقتحام الواسع لقوات الاحتلال للمسجد من باب المغاربة، وشروعه بالاعتداء على المصلين في منطقة باب الرحمة.

الى ذلك، واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي حصارها للمصلين في المسجد الاقصى والاستفراد بهم والاعتداء عليهم بصورة وحشية، حيث امتدت المواجهات في وقت لاحق الى أبواب المسجد الأقصى الرئيسية "الخارجية" من جهة البلدة القديمة.

وأفادت مصادر محلية، ان المواجهات بين المصلين وقوات الاحتلال تتركز في محيط أبواب الناظر "المجلس" وحطة والأسباط، في الوقت الذي تنشط فيه عناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال في منطقة باب الاسباط والتي اختطفت واعتقلت عددا من الشبان.

ولفت المصادر، الى أن التوتر يسود المسجد الاقصى ومحيطه، وبدأ بالامتداد الى أحياء البلدة القديمة وسط دعوات مكثفة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمواطنين بالتوجه فورا الى المسجد الاقصى لفك الحصار عن المصلين الذين يتعرضون للاعتداءات.

الجدير بالذكر أن قوات كبيرة من عناصر الوحدات الخاصة بقوات الاحتلال اقتحمت، مساء اليوم، المسجد الأقصى من باب المغاربة، وشرعت بإغلاق جميع أبواب المسجد المبارك والاستفراد بالمصلين بالضرب المبرح.

ناصر قوس
6
7
4