بالصور.. قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا

الأحد 17 فبراير 2019 09:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
بالصور.. قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا



غزة / سما /

أصيب 19 مواطنا برصاص الاحتلال الاسرائيلي،  مساء اليوم الأحد، وذلك خلال قمع قوات الاحتلال لفعاليات وحدة الإرباك الليلي  شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن 19 مواطنا اصيبوا بجراح مختلفة شمال قطاع غزة وتم نقلهم لمستشفى الاندونيسي ، ونفت الصحة وصول اي شهداء الى مستشفى الاندونيسي حتى اللحظة.

وأضافت: لا زالت الطواقم الطبية في مجمع الشفاء الطبي تجرى تدخلاتها الطبية مع اصابة في الراس لمواطن يبلغ من العمر "23" عام حالته حرجة.

ووفقا لموقع حدشوت 24 العبري، أصيب جندي اسرائيلي بجروح طفيفة لمتوسطة جراء اصابته بشطايا عبوة متفجرة القيت عليه في شمال قطاع غزة.

ولفت الموقع العبري ، الى أنه تم نقل الجندي الاسرائيلي الى مستشفى برزيلاي.

واوضح  المتحدث باسم مستشفى برزيلاي،  أن الجندي الذي أصيب على حدود قطاع غزة يخضع الآن لعملية جراحية داخل غرفة العمليات بعدما اخترقت شظية رقبته.

وقال موقع حدشوت العبري، أن دباية تابعة للجيش الاسرائيلي قصفت موقعا تابع للمقاومة الفلسطينية في شمال قطاع غزة.

واضاف الموقع العبري، أن هجوم اخر من دبابة تابعة للجيش الاسرائيلي على موقع مراقبة تابع لحماس في شمال قطاع غزة.

وأطلق جيش الاحتلال النار على مئات الشبان المشاركين في فعاليات الارباك الليلي على الحدود الشرقية لبلدة جباليا شمال القطاع.

ودوت انفجارات عنيفة ضمن نشاط وحدة الارباك الليلي اضافة الى اصوات صافرات يطلقها الشباب قرب الحدود.

وكانت فعاليات "الإرباك" قد توقفت في نوفمبر الماضي بعد تفاهمات توصلت إليها وساطات مصرية وقطرية وأممية؛ يقوم الاحتلال بموجبها بتخفيف حصاره على القطاع المتواصل منذ أكثر من 12 سنةً، من خلال توسيع مساحة الصيد، والسماح بإدخال المساعدات المالية القطرية إلى غزة، وغيرها.

يتبع....

8
9