"القدس المفتوحة" ووزارة النقل والمواصلات توقعان مذكرة تفاهم

الأربعاء 23 يناير 2019 12:30 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

وقعت جامعة القدس المفتوحة ووزارة النقل والمواصلات، يوم الأربعاء الموافق ‏23‏-01‏-2019م، مذكرة تفاهم وتعاون مشترك.

وقع المذكرة عن الجامعة رئيسها أ. د. يونس عمرو، وعن الوزارة الوزير المهندس سميح طبيلة، وذلك في مقر وزارة المواصلات بمدينة رام الله.

وتنص الاتفاقية على تحقيق جملة من الأهداف، أبرزها تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الأبحاث العلمية والمشاريع المشتركة، وتبادل الخبرات والمعرفة والبيانات، وتنفيذ أنشطة مشتركة من ورش عمل ومؤتمرات ودورات تدريبية وتدريب الطلبة، وتطوير الأنظمة والتطبيقات وحوسبتها وصيانتها.

في مستهل حفل التوقيع، رحب الوزير طبيلة بممثلي جامعة القدس المفتوحة وعلى رأسهم رئيس الجامعة أ. د. يونس عمرو، وشكرهم على الحضور والتعاون مع الوزارة، قائلاً: "نكنّ كل الاحترام والتقدير لجامعة القدس المفتوحة التي قدمت وما زالت تقدم الإنجازات تلو الإنجازات في سبيل خدمة شعبنا".

وأضاف أن "القدس المفتوحة" جامعة مهمة جداً يجب دعم مسيرتها، و"نحن نفخر بها ونتمنى لها مزيداً من التقدم والنجاح، جنباً إلى جنب مع وزارة المواصلات، للتعاون في كل المجالات الممكنة"، مشيراً إلى أن الوزارة تلعب دوراً حيوياً في توفير خدماتها في مجال النقل والمواصلات للجامعة، وتسهيل حركة تنقل الطلبة ووصولهم إلى مقرات الجامعة بمختلف فروعها.

من جانبه، شكر أ. د. يونس عمرو معالي الوزير على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، وأعرب عن سعادته بهذا اللقاء، قائلاً: "سعيدون بتوقيع هذه الاتفاقية، ونتمنى أن يستمر التعاون بين الجامعة والوزارة لما فيه مصلحة الوطن".

وأوضح أ. د. عمرو أن الجامعة جاهزة لتقديم كل ما يمكن من أجل دعم عمل وزارة النقل والمواصلات في مختلف المجالات التي تعمل بها الجامعة. وأكد أن التعاون بين الجامعة والوزارة سيسهم في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني، مشيراً إلى أن "القدس المفتوحة" تتميز بالتطور الإلكتروني، وهي تتبنى نظام التعليم المدمج الذي يُعدّ أكثر أنواع التعليم تطوراً، لافتاً إلى أن الجامعة توفر وسائط التعليم الإلكتروني المتطورة لطلبتها بهدف تمكينهم من الاطلاع على التطورات العلمية ومواكبة الأساليب العصرية في التعليم.

حضر توقيع الاتفاقية من وزارة النقل والمواصلات: عطوفة وكيل الوزارة السيد عمار ياسين، والوكيل المساعد م. فرسان سمودي، والوكيل المساعد أ. مها صبيح، وعدد من المديرين العامين وفريق من ذوي الاختصاص.

 فيما حضر التوقيع من جامعة القدس المفتوحة: نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية أ. د. سمير النجدي، ومساعد رئيس الجامعة لشؤون العلاقات العامة والدولية والإعلام د. م. عماد الهودلي، ومدير فرع الجامعة برام الله والبيرة د. حسين حمايل، وأمين سر مجلس الأمناء د. م. يوسف صباح، ومساعد مدير دائرة العلاقات العامة والدولية والإعلام أ. عوض مسحل.