خدمات المغازي ومركز البريج في طريقهما لنهائي السلة

الأربعاء 26 ديسمبر 2018 11:19 ص / بتوقيت القدس +2GMT
خدمات المغازي ومركز البريج في طريقهما لنهائي السلة



غزة / سما /

اقترب فريقا كرة السلة بناديي خدمات المغازي وخدمات البريج من الوصول إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري العام الممتاز لكرة السلة- جوال،من خلال افتتاح الجولة الاولى من مباريات المربع الذهبي على صالة سعد صايل حيث جاء فوز صاحب المركز الاول خدمات المغازي على غزة الرياضي الرابع ترتيباً بنتيجة 89-68، بينما جاء فوز البريج صاحب المركز الثاني على خدمات رفح الثالث في الترتيب بنتيجة 77-66.

المغازي- الرياضي

اعتمد المدير الفني للمغازي حسن اسماعيل على التركيبة التي تضم منذر ريان ومحمد ابو مشايخ وريان ريان واحمد مهدي ومحمد ابو غزال، بينما اختار المدرب حمادة ساق الله تشكيلة تضم: محمد عاشور وموسى موسى وايهاب عقل ومعتز الحويحي واحمد ابو جلال.

جاءت المباراة قوية، وحقق المغازي الأرباع الثلاثة الأولى، بينما تقدم الرياضي في الأخير بفارق نقطتين، أنهى الفائز الربع الأول بنتيجة 17-15، وبرز من المغازي منذر ريان الذي سجل 4 نقاط واحمد مهدي 5 ومحمد ابو غزال، وريان ريان 5 نقاط، وايهاب عقل 5 نقاط وموسى موسى 5 نقاط وثلاثية لأحمد ابو جلال.

وفي الثاني وسع المغازي الفارق بنتيجة 30-14، وتألق ريان الذي سجل 11 نقطة، وابو غزال 13 نقطة، ومهدي 7 نقاط، في المقابل كان اداء الرياضي غير مقنع، وبرز منه موسى الذي سجل 6 نقاط.

وفي الربع الثالث انخفض الأداء وأنهاه المغازي 19-14، وكان الأبرز منه ريان الذي سجل 12 نقطة، ومعه مهدي الذي سجل 5 نقاط، ومن الرياضي محمد عاشور بتسجيله 4 نقاط.

واستغل الرياضي الربع الأخير، وانتهى له 25-23، مع إشراك المدرب إسماعيل لاعبيه الصاعدين ادريس ريان وموسى ابو غزال ومحمد ابو مشايخ ومؤمن ابو غزال، فسجل الأخير ابو غزال 6 نقاط، ومشايخ 4 نقاط في الملعب، في المقابل دفع الرياضي بلاعبين شبان تمكنوا من تقليص الفارق والتقدم.

حكم اللقاء: حسين حمدان ومؤمن الجربة وتامر قشطة وسجله يوسف العجلة وميقاتي غالب الزاملي و24 ثانية محمد سكيك.

البريج- رفح

وفي اللقاء الثاني أشرك مدرب رفح رائد الحويحي، كل من وائل تيم وطه جبر واحمد عبد الرحمن واحمد الحمايدة ومحمد الهمص، وأشرك مدرب البري أحمد كمال موسى، ابراهيم مصلح وابراهيم ابو رحال وثائر عيسى وعيد الشاعر ومحمد مهدي.

جاءت المباراة حاسمة، وأنهى البريج الارباع الثلاثة لصالحه، والأخير انهاه بالتعادل حيث انتهى الأول 11-8، ولم يشهد تسجيلاً للنقاط، بعد أن أوقف لاعبو رفح تحركات الخطير ابو رحال، وتمكن البريج من رقابة طه جبر صانع العاب رفح، وسجل للأخير صلاح 5 نقاط، ومن المنافس مهدي 4 نقاط.

وانتهى الثاني 24-17، وحسمه البريج بفضل خبرة لاعبيه ثائر عيسة الذي سجل 9 نقاط، وأبو رحال 6 نقاط وبرز الجمال في الكرات السريعة، ومن ثم قلص رفح الفارق وبرز منه عبد الرحمن الذي سجل 7 نقاط.

وعاد رفح للقاء مع تراجع أداء البريج، وانتهى بالتعادل 17-17، خاصة مع عودة تيم لمستواه وسجل 6 نقاط وثلاثية لجبر، وأشرك مدرب البريج ابو خوصة وعبد الجابر مصلح الذي سجل 3 نقاط ورامي الجمال 5 نقاط.

وفي الربع الأخير، تقدم البريج بفارق نقطة 25-24، مع تقدم رفح الذي سجل له تيم 8 نقاط، وصلاح سجل 10 نقاط، وعدوان 5 نقاط، وحسم البريج بخبرته الموقف، وسجل رحال الذي سجل 6 نقاط، ومصلح 6 نقاط.

حكم اللقاء: سائد حميد وباسل كرون واحمد القاضي، وسجله : محمد سكيك، ووقته عاطف المسلمي، 24 ثانية : احمد زعرب.