هنية:تحدثنا مع الوسطاء حول همجية الاحتلال امس والفصائل ستتخذ القرار المناسب

السبت 22 ديسمبر 2018 01:20 م / بتوقيت القدس +2GMT
هنية:تحدثنا مع الوسطاء حول همجية الاحتلال امس والفصائل ستتخذ القرار المناسب



غزة / سما /

ودع قطاع غزة اليوم السبت كوكبة جديدة من الشهداء الذين ارتقوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أمس في الجمعة الـ39 لمسيرات العودة وكسر الحصار  "الوفاء لأبطال المقاومة في الضفة" على الحدود الشرقية للقطاع.

وفي مدينة غزة شيّع المئات جثمان الشهيد الطفل "محمد أبو جحجوح (16) عاماً والذي ارتقى برصاص قوات الاحتلال في الصدر شرقي موقع ملكة شرقي المدين، أصيب على إثرها بجراحٍ خطيرة تم تحويلة ‘لى مستشفى الشفاء وهناك أعلن عن استشهاده.

وقال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اسماعيل هنية في جنازة الطفل الجحجوج "لقد استنزف العدو كل أساليبه في هذه المسيرة  إلا أنها مستمرة وبازدياد".

وأضاف هنية أننا "تحدثنا مع الوسطاء فيما يخص همجية الاحتلال الإسرائيلي للتعامل مع القضية".

وأوضح "مستمرون في المسيرة حتى تحقيق كامل أهدافها"مشيراً إلى أنّنا "سنستمر في الضرب على جدار الحصار حتى كسره.

وأكد، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستسهل قتل الأطفال ونحن نتحرك على أكثر من مسار تحدثنا مع الوسطاء ليتحملوا مسؤولياتهم لكبح جماح الاحتلال.

وأشار إلى اننا "نقيّم سلوك الاحتلال واستئنافه لاستهداف أبنائنا المشاركين في المسيرات وستتخذ الفصائل القرار المناسب".

كما شيّع جماهير منطقة حي الصبرة بمدينة غزة الشهيد عبد العزيز ابراهيم ابو شريعة 28 عام  والذي استشهد متأثرا بجراحه التي أصيب بها بطلق ناري في البطن شرق غزه

وودعت جماهير مخيم النصيرات وسط القطاع جثمان جثامين الشهيد ماهر ياسين من مسجد القسام، ومن ثم التوجه للمقبرة الشرقية للمخيم للصلاة عليه.

كما شيّعت جماهير مدينة دير البلح وسط القطاع جثمان الشهيد أيمن منير محمد شبير  ١٨ عام من سكان دير البلح والذي استشهد متأثرا بجراحه التي اصيب بها في البطن برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي شرق البريج.

وكانت الصحة الفلسطينية أعلنت على لسان ناطقها د.أشرف القدرة عن ارتقاء 4 من الشهداء برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الجمعة الـ39 لمسيرات العودة وإصابة 40 مواطن برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي شرق قطاع غزة اضافة الى 2 من الصحفيين و 4 من المسعفين.