اللجنة الاولمبية تُكرم أبطال الفروسية في مسابقة قفز الحواجز بمحافظات غزة

الجمعة 21 ديسمبر 2018 02:12 م / بتوقيت القدس +2GMT
اللجنة الاولمبية تُكرم أبطال الفروسية في مسابقة قفز الحواجز بمحافظات غزة



غزة / سما /

كرم المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الفلسطينية ظهر الخميس في مقر اللجنة بمدينة غزة أبطال بطولة الفروسية الأخيرة لقفز الحواجز، والتي أقامها اتحاد الفروسية، إضافة إلى رؤساء اللجان المنبثقة عن الاتحاد، والقائمة على تنظيم وانجاز البطولة.

وجرى حفل التكريم بحضور نائب رئيس اللجنة د. اسعد المجدلاوي وعصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد، ورمزي عبد العال نائب رئيس اتحاد اللعبة، وعبد العزيز أبو شريعة رئيس اللجنة المنظمة، ورأفت درابيه رئيس لجنة التحكيم، وسامي زيارة المدير التنفيذي للاتحاد، والفرسان الفائزين وذويهم.

ورحب د. المجدلاوي بالحضور، وهنأ الفائزين بالمراكز الأولى، وشكر الاتحاد على انجازه البطولات المقررة للموسم الجاري وجهوده الكبيرة في تسهيل إقامتها، وانجازها رغم العراقيل التي اعترضتها ولم تقلل من حجم وقيمة الجهود المباركة لاستمرار ومواصلة هذه الرياضة في محافظات الوطن.

وعبر المجدلاوي عن فخره والمكتب التنفيذي بكل مكونات الاتحاد، وأعضائه والمدربين ورؤساء اللجان، وممارسي الفروسية مشيرا إلى وجود نقلة نوعية بهذه الرياضة النبيلة؛ لافتا إلى أنها تسير وفق الطريق الصحيح؛ مشيراً إلى أن اللجنة الاولمبية تسعى للارتقاء بكافة الرياضات والألعاب الفردية؛ واعتبر أن هذه الرياضة باتت في أيد أمينة.

ونوه إلى أن اللجنة الاولمبية تحرص دوما على مشاركة كافة أبطال اللعبة؛ مشددا على انها كانت على الدوام عامل توحيد بين كافة الأندية الممارسة وتقف على مسافة واحدة منها حفاظا على هذه الرياضة وإدامة أنشطتها في كافة المحافظات.

وتابع د المجدلاوي أن اللجنة تتعامل بروح الوحدة والإخوة والمسئولية، وليس بردات الفعل العفوية؛ منوها إلى ان الاتحاد قدم موسما متميزا خلال العام الجاري، واستطاع انجاز كافة بطولاته المقررة، وتابع: المكتب التنفيذي وخلال اجتماعه المركزي الأخير بمدينة البيرة اقر إقامة البطولات المركزية التي تجمع أبطال الوطن الواحد في الألعاب كافة على غرار إقامة البطولة المركزية للكراتيه، مؤخرا، في غزة ولاقت استحسانا في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية وشهدت منافسة كبيرة بين الابطال، أشار إلى أن الاولمبية أقرت موضوع المشاركات الخارجية بموافقة الاتحادات المركزية بعد إقامة البطولات المشتركة، وتصنيف لاعبي المنتخبات المختلفة؛ بما يكفل توفر الكفاءة والمهنية في اختيار ممثلي الوطن.

وشكر سامي زيارة المدير التنفيذي للاتحاد الاولمبية على استضافتها الكريمة وقيامها بتكريم الفائزين في البطولة الأخيرة؛ مؤكدا جاهزية الاتحاد، ولجانه للارتقاء برياضة الفروسية، وطالب بإقامة البطولات المشتركة مع فرسان المحافظات الشمالية، وإتاحة الفرصة لأبطال محافظات غزة في المشاركات الخارجية من اجل الاحتكاك واكتساب الخبرة، وتمثيل فلسطين في المحافل المختلفة.

وقال رئيس لجنة التحكيم في الاتحاد رأفت درابيه: البطولة الأخيرة شهدت منافسة حادة بين الفرسان في كافة الفئات؛ مشيرا إلى أن الاتحاد سعى من اجل إزالة كافة العقبات التي اعترضت إقامتها ولفت إلى ضرورة القيام بتوسيع رقعة ممارسي الفروسية لتشمل محافظات جنوب قطاع غزة وامكانية إقامتها وإتاحة الفرصة لاحتكاك الأبطال في المعسكرات والبطولات الخارجية.

وفي نهاية اللقاء وزعت الاولمبية شهادات التقدير على أبطال الفروسية في قفز الحواجز لمختلف الفئات إضافة إلى رؤساء اللجان في الاتحاد التي بذلت جهودا كبير لانجاز وإقامة البطولة، وشملت قائمة الفائزين بالمراكز الأولى:

ـ فئة 110 سم : المركز الاول احمد العزازي، المركز الثاني: يوسف بهلول.

ـ فئة 90-100 سم: مي العلمي، هلا الببطراوي.

ـ فئة 70-80 سم: محمد أبو شريعة، خالد السوافيري.

ـ فئة 50-60 سم: فجر العزازي، محمد ورد.