ماذا كتب غرينبلات عن فشل ترمب في إدانة حركة حماس في الأمم المتحدة ؟

السبت 08 ديسمبر 2018 10:29 ص / بتوقيت القدس +2GMT
ماذا كتب غرينبلات عن فشل ترمب في إدانة حركة حماس في الأمم المتحدة ؟



ترجمة محمد ابو علان

هاجم جيسون غرينبلات المبعوث الأمريكي  الخاص للشرق الأوسط  الأمم المتحدة بعد رفضها التصويت على قرار إدانة حركة حماس.

وغرد غرينبلات على حسابه على تويتر قائلاً: “فعلاً مخجل، الأمم المتحدة لم تنجح في إدانة حركة حماس بعد سنوات من العمليات ضد إسرائيل، عمليات انتحارية، خطف، صواريخ، وأخرى، التصفيق بعد التصويت قالت كل شيء، حماس تضر بإسرائيل، بالفلسطينيين وبالسلام، متى ستقول الأمم المتحدة الحقيقة”.

هيئة الأمم المتحدة كانت قد رفضت الخميس  التصويت على قرار إدانة حركة حماس تقدمت فيه الإدارة الأمريكية، حيث فشلت الإدارة الأمريكية في تأمين الثلثين لصالح القرار، 87 دولة أيدت القرار الأمريكي، 57 رفضته، و 33 دولة امتنعت عن التصويت.

اما السفيرة الأمريكية نيكي هيلي التي ستترك منصبها نهاية العام الحالي قالت في خطابها لها قبل التصويت على القرار:” على حركة حماس ولاعبين آخرين منهم حركة الجهاز الإسلامي وقف كل العمليات الاستفزازية والعنيفة بما فيها البالونات والطائرات الورقية الحارقة ضد إسرائيل”.

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو علق على التصويت في الأمم المتحدة قائلاً: ” تم الحصول على أغلبية لإدانة حركة حماس في الأمم المتحدة، لم نحصل على الثلثين، ولكن هذه المرّة الأولى التي تصوت فيها أغلبية في الأمم المتحدة ضد حماس، وهذا يعتبر نجاح للولايات المتحدة وإسرائيل، أشكر الولايات المتحدة، وسفيرتها في الأمم المتحدة نيكي هيلي”.