التميمي يجتمع مع المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر

الجمعة 30 نوفمبر 2018 02:29 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

اجتمع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس دائرة حقوق الإنسان والمجتمع المدني أحمد التميمي، مع المجلس القومى لحقوق الإنسان ، وكان فى استقباله الأمين العام للمجلس السفير مخلص قطب.

شارك فى اللقاء السفير دياب اللوح سفير دولة فلسطين لدى مصر وحسام عرفات وكيل دائرة حقوق الإنسان .

وأشاد التميمي  بجهود ونشاط المجلس والذى يتمتع بالمصداقية الدولية العالية باعتبار أنه مصنف ضمن الفئة الأولى للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان على مستوى العالم وفقاً لتقييم المفوضية السامية لحقوق الإنسان بجنيف والتابعة للأمم المتحدة .

واكد على ان اختيار المجلس القومي لحقوق الانسان في مصر للقيام بهذه الزيارة يعود الى الخبرات الواسعة التي اكتسبها المجلس  في مجال التعاطي مع قضايا حقوق الانسان وامكانية الاستفادة من هذه الخبرات على المستوى الفلسطيني.

بدوره قدم  السفير مخلص قطب للوفد الفلسطينى عرضاً لدور ومهام المجلس القومى لحقوق الإنسان كمؤسسة وطنية مستقلة تساعد الحكومة فى إبداء المشورة لتعزيز مسيرة حقوق الإنسان.

وأكد استعداد المجلس لمساعدة الهيئة الفلسطينية المختصة لحماية حقوق الإنسان، وذلك من خلال المشاركة فى أنشطة المجلس، وفى برامج التدريب التى يقوم بها لرفع القدرات فى مجال حقوق الإنسان

 يذكر ان التميمي يقوم بجولة عربية للتعريف بدائرة حقوق الانسان في منظمة التحرير الفلسطينية وبحث امكانية تبادل الخبرات مع الدول العربية الشقيقة ، حيث التقي امس الخميس مع ادارات الجامعة العربية المختصة بحقوق الانسان والمجتمع المدني، ولقاءا مع الخارجية المصرية