دوري القدس: انتصارات لأهلي الخليل وواد النيص والبيرة وتعادل الثقافي والهلال

الأحد 25 نوفمبر 2018 10:15 ص / بتوقيت القدس +2GMT
دوري القدس: انتصارات لأهلي الخليل وواد النيص والبيرة وتعادل الثقافي والهلال



رام الله / سما /

انتهت مساء السبت مباريات الاسبوع التاسع من دوري القدس للمحترفين حيث حقق فريق وادي النيص نتيجة طيبه امام شقيقه السموع وانتهى القاء الذي جمعهما على ملعب الحسين بفوز الواد 2/ صفر .

وشهد ملعب الجامعة الاميركية في جنين خسارة أخرى لبلاطة بعد خسارة المكبر في الاسبوع الماضي، حيث استطاع فريق اهلي الخليل من الفوز على فريق بلاطة بالنتيجة 2/1، ليجمد رصيد بلاطة عند النقطة "17" فيما قفز رصيد الاهلي الى "14" نقطة .

وفاز فريق مؤسسة البيرة على فريق جبل المكبر بالنتيجة 2/1 في اللقاء الذي جرى على ملعب ماجد اسعد بالبيرة .

وفي مباراة احتضنها ملعب طولكرم تعادل اصحاب الارض " الثقافي " مع فريق هلال القدس بالنتيجة 1/1 .

اصبح رصيد الثقافي "12" نقطة فيما رصيد الهلال 19" نقطة لتبقى الصدارة من نصيب شباب الخليل.

بلاطة-الأهلي

في اللقاء المنقول انضباطيا على ملعب الجامعة العربية الأمريكية، تمكن فريق اهلي الخليلي من إنتزاع ثلاث نقاط ثمينه تعمقت به في المنطقة الدافئة بعد فوزه الثمين على مركز بلاطة بهدفين لهدف ذاتي.

قاد اللقاء :- عماد بوجه للساحة وفاروق عاصي مساعد اول و واشرف ابو زنيد مساعد ثان والرابع محمد ناصر ، راقب المباراة مجدي زبيدات

الشوط الاول : مع التمريرة واستمراريتها الجدعان يندفعون بقوة نحو مرمى نعيم ابو عكر ليصل خالد سالم الى قائم المرمى الايسر مهددا شباك الاهلي لكن ابو عكر احبط هذه الهجمة المبكرة الخطرة، ومن مرتدة ذكية وسريعة لاهلي في الدقيقة 18 مرر حمادة مراعبة الكرة للمندفع هلال موسى الذي اودعها شباك أبو اسليم بكل ثقه محرزا الهدف الاول للمارد الاهلاوي، وبقي فريق الجدعان اكثر سيطرة على الكرة والتمريرات ادون تغيير في النتيجة

الشوط الثاني:-شاب المباراة التوتر والاحتجاج الذي اثر على اداء الجدعان، فقام حمادة مراعبة بالاندفاع بكرة شادي شعبان ولما كان منفردا مع الحارس ابو اسليم سدد على يساره لكن القائم رد الكرة عن الشباك حارما الاهلي من الهدف الثاني، في الدقيقة 63، وبعدها بثلاث دقائق عرض عبد الله جابر كرة طائرة للمندفع خلدون الحلمان فتعامل معها الاخير بذكاء عندما ارسلها رأسية لشباك الحارس المتقدم ابو سليم محرزا الهدف الثاني ، ولم ييأس الجدعان من امكانية تقليص الفارق وجاء الهدف الوحيد بعد دربكة تلت رفعة محمود ابو وردة ، فإستبسلت الدفاعات الاهلاوية في ابعادها ليسددها البديل عمر إردنية فوجهها بالخطأ عبد الله جابر لشباكه لصالح الخصم مركز بلاطة في الدقيقة 88.

البيرة-المكبر

في اقل من عشر دقائق تمكن البيرة من قلب تأخره بهدف، لفوز على ضيفه المكبر بهدفين، سجلهما يزن ابوبكر"62"، ورائد الحلة"72" ، فيما سجل هدف المكبر الوحيد المدافع سامر حجازي"54"، في المباراة التي جمعتهما على ملعب ماجد أسعد .

لم ترتق المباراة بشكل عام للمستوى المطلوب حيث غابت الخطورة من جانب الفريقين، واتسم اللعب بالكرات الطويلة والمقطوعة في اغلب الاوقات من جانب الفريقين لينتهي الشوط الاول بدون اهداف.

وشهدت بداية الشوط الثاني تسديدة قوية من عبد الكريم طالت مرمى المكبر، فرد عليه المكبر بهدف السبق بعد أن احتسب الحكم خطأ، نفذه أيمن خربط وأرسل الكرة، على نقطة الجزاء وسط دربكة بين المدافعين سدد سامر حجازي الكرة واسكنها الشباك "54".

وفي اقل من عشر دقائق تمكن البيرة من خطف هدفين ، الاول جاء عن طريق يزن ابو بكر بعد ان استغل كرة عرضية زرعها في الشباك"62"،

ليعود زميله رائد الدحلة الذي كسر مصيدة التسلل وانفرد بالمرمى وسدد الكرة على يسار الحارس احمد سلامة وسط فرحة عارمة في صفوف البيرواوية"73".

ادار اللقاء يزيد ابو عرقوب وساعده خلدون ابو قبيطة ومأمون الدراويش، ورابعاً عمار الصالحي. راقب المباراة خالد الصياد .

الثقافي -هلال القدس

نجح ثقافي طولكرم في الخروج بتعادل ثمين امام ضيفه هلال القدس حامل اللقب بهدف لهدف على ملعب الشهيد جمال غانم بطولكرم ضمن الاسبوع التاسع لدوري المحترفين فرفع الفريق الكرمي رصيده الى 12 نقطة وهبط للمركز الثامن فيما ظل الهلال وصيفا برصيد 19 نقطة خلف شباب الخليل وامام بلاطة.

وانتهى الشوط الاول سلبيا بعد سيطرة هلالية عقيمة وانضباط وتحفظ كرمي فيما جاء الشوط الثاني قويا بعد تقدم هلالي مبكر بهدف علي نعمة بعدها ضغط الثقافي وهدد بعدة كرات الى ان اثمر مجهوده عن هدف التعادل بركلة جزاء للبديل رضا الدعمة وكان هذا الشوط مثيرا وشهد فرصا هنا وهناك وخرج المحليين راضيين عن النتيجة بعكس الهلال الذي فقد نقطتين ثمينتين في سباق اللقب.

حكم اللقاء : ناصر بلبول وراقب المباراة عمر الشرعب.

واد النيص-السموع

حقق ترجي واد النيص فوزا واضحا على شقيقه شباب السموع ، بهدفين نظيفين ،في لقاء جمع الفريقين ضمن الجولة التاسعة من دوري القدس للمحترفين ، احتضنه ستاد الحسين مساء السبت . ودخل السموع اللقاء وامله ان يبقى على مقربة من كوكبة الصدارة ، حيث يحتل المركز الرابع ب 14 نقطة ، فيما يريد الترجي التقدم نحو المراكز الدافئة ، خاصة وانه دخل المباراة في المركز الثامن بعشر نقاط ، بما جعل المباراة تكتسب اهمية مضاعفة للفريقين .

وبدأت المحاولات النيصية بكرة ثابتة لأشرف لعبها مقوسة ، وتعاون شبير مع العارضة في ابعادها ، ليرد المسالمة بتسديدة صاروخية علت العارضة بعد زلة دفاعية .

واصبح الترجي الطرف الافضل ، فلعب حازم كرة ثابتة ارتدت له، فسددها قوية ، وردها شبير لخضر يوسف الذي اضاع من نقطة الصفر ، ليلعب اشرف ركنية اخرى حفت العارضة ، ثم ركنية ثالثة من اشرف وصلت خضر يوسف ، الذي غمزها لمحمد نضال ، فافتتح مجال التسجيل في الدقيقة 19 .

ورد الليث بهجمات اغلبها من الميمنة ، ومن احداها سدد فادي يسارية قوية عالجها توفيق ، لتصل كرة اخرى في العمق لمحمد عواد ، الذي عكسها بسرعة للمسالمة ، فسدد كرة طائرة خارج المرمى .

وتواصلت محاولات السموع ، واغلبها من كرات ثابتة لبهجت ربعي ، ولكنها لم تكن مؤثرة ، اللهم ركنية لبهجت أحدثت دربكة دون جدوى ، وتسديدة لفادي التقطها توفيق .

وانسل اشرف في الميمنة ، ولعب عرضية مقشرة لمحمد نضال ، الذي سدد فوق العارضة ، لينتهي الشوط الأول بتقدم الترجي 1 صفر .

واستهل فراس نعمان الشوط الثاني بمتابعة تمريرة من سميح يوسف في الميسرة ، فانطلق سريعا ، وسجل هدف الترجي الثاني من زاوية صعبة في الدقيقة 50 ،لتتواصل افضلية الترجي بشبه انفراد لاشرف نعمان ، الذي سدد كرة عالجها شبير الى ركنية لعبها حازم للبديل عرفات دون فائدة .

وفي اول تهديد للسموع مرر المسالمة كرة لربعي فسددها قوية ارتدت الى ركنية لعبت للمسالمة ، الذي سددها يسارية تابعها بهجت ، ولكن خارج المرمى ، لتستمر محاولات السموع غير المؤثرة ، في مواجهة مرتدات الترجي ، التي كادت تأتي بالثالث اكثر من مرة .

ومرر البديل امجد زيدان كرة لاشرف وراء الصندوق ، فسدد بقوة بجوار القائم السموعي ، ليحول البديل باسل وريدات كرة في ظهر الدفاع لرامي ، الذي انفرد بالمرمى وسدد كرى ردها توفيق الى ركنية في افضل فرص السموع . وطرد الحكم البديل امجد زيدان بالانذار الثاني ، ليسدد ربعي كرة عالجها توفيق عن خط المرمى ، قبل ان ينتهي اللقاء بتقدم الترجي بهدفين .

حكم اللقاء مروان وزوز وكمال شريتح ويعقوب ابو تركي ومحمد هروش رابعا .