هذه الصفات لا تتغيّر في الرجل

السبت 24 نوفمبر 2018 11:31 ص / بتوقيت القدس +2GMT
هذه الصفات لا تتغيّر في الرجل


وكالات / سما /

قد تتخيّل المرأة أنه عندما تقع في الحبّ أنّ باستطاعتها فعل المستحيل بمشاعرها، تتغاضى عن الكثير من الأمور لتفوز بحبيبها ظنّاً منها أنّ بإمكانها تغيير بعض من طباعه مع مرور الوقت أو بعد أن تنتقل للعيش معه تحت سقف واحد، لتكتشف فيما بعد أنّ جميع محاولاتها باءت بالفشل.

 

يرى أطبّاء في علم النفس، أنّ بعضاً من الخصال أو الصفات التي يمتاز بها الفرد لا يمكن أن تتغيّر مهما حاول الآخرون ذلك، تنطبق عليها مقولة "الطبع يغلب التطبّع"، فلفتاة التي تراهن على قدرتها تغيير صفات في الرجل الذي ستتزوّجه، هذه بعض من طباع الرجال التي لا يمكن تغييرها، وهي بحسب علماء النفس كالتالي:

-سلاطة اللّسان

من أبرز العيوب التي من المستحيل تغييرها في شريك الحياة مهما كانت المحاولات عديدة ومرهقة، حتى وعوده بأن يفعل ذلك ستظلّ زائفة، لأنّها أصبحت طبعاً متأصّلاً فيه، كما أنّ هذه الصفة ستخلق المزيد من المشاكل بين الطرفين وستتضاعف نسبتها مع مرور الوقت.

-الكذب

الكذب طبع لا يمكن تغييره أو حتى التعايش معه، لا يمكن للمرأة أن تعيش مع رجل كاذب، ستكون دائمة الشكّ في أقواله، سلوكه وحتى مشاعره.

-البخل

البخل لا يقتصر فقط على المال، تفاصيل صغيرة سيكون لها أثر كبير في حياة الشريكين اليوميّة، كإضاءة المنزل، الضيافة، مستلزمات البيت والأولاد، هذا إضافة إلى أنّ الرجل البخيل في ماله بخيل في مشاعره