إيمري : فتحت النوافذ بعد 22 عامًا لـ آرسنال مع فينجر

الخميس 22 نوفمبر 2018 09:50 ص / بتوقيت القدس +2GMT
إيمري : فتحت النوافذ بعد 22 عامًا لـ آرسنال مع فينجر



وكالات / سما /

صرح الإسباني أوناي إيمري مدرب فريق آرسنال الإنجليزي الحالي بأنه كان عليه فتح النوافذ بعد عهد المدرب الفرنسي آرسين فينجر التي استمرت لمدة 22 عامًا، مشيرًا إلى أنه بدأ مع الجانرز من نقطة الصفر.

وكان المدرب الفرنسي آرسين فينجر قد أعلن رحيله عن صفوف الجانرز بعد نهاية الموسم الماضي، ليترك مسؤولية الفريق للمدرب الإسباني أوناي إيمري.

ويسير أوناي إيمري بصورة طيبة مع آرسنال حتى الآن، بعد البداية الكارثية بخسارته في أول لقائين، ولكن تحسنت الأمور فيما بعد وظهر الجانرز بمردود طيب.

وتحدث أوناي إيمري لصحيفة “ماركا” الإسبانية قائلاً “في وقتنا هذا من الصعب أن يستمر مدربًا لمدة 22 عامًا، وكان يجب أن يحدث ذلك في آرسنال، ليس بسبب الإهمال أو تقصير المدرب، بل لتحفيز الجميع مرة أخرى”.

وأضاف “كان يجب أن يحدث التغيير منذ فترة، أن تفتح النوافذ بعد هذه الفترة الكبيرة، وبالفعل بدأت في تغيير الوضع هنا، ووضع أفكاري التدريبية”.

وتابع “لم أقم بتغيير أي شيء خاص بالجانب البدني في تدريبات آرسنال، سوى بجعل الصالة الرياضية بجانب ملعب التدريب، لتكون الأمور أسهل للجميع، وقمت بالتركيز أكثر على الحمية الغذائية، وقمنا باستبدال العصائر بعلب المياه، أشياء تساعد على الحمية الغذائية”.

وأكمل “قلت للاعبي آرسنال بأننا سنبدأ من الصفر، وبعد أربعة أشهر من تدريبي فريق آرسنال مازلت أقولها بأننا في بداية المشوار فقط”.

وتكلم عن الإسباني بيب جوارديولا قائلاً “علاقتي بالمدرب جوارديولا ممتازة، وتحدثت معه عبر الهاتف مرة، فأنا على المستوى الخاص أتابع ثورته في عالم التدريب، ويعجبي ما يفعله، ويؤمن به”.

وبسؤاله عن ما الذي تعلمه من العمل مع لاعب بحجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، ورد قائلاً “يجب أن تعلم متى تتحدث مع الشخص كلاعب، ومتى تتحدث معه كصديق، وفي اليوم الذي رحلت فيه عن باريس سان جيرمان، شعرت بالرضا عندما جاء نيمار وقام بمعانقتي”.

الجدير بالذكر أن فريق آرسنال يتواجد بالمركز الخامس بترتيب جدول الدوري الإنجليزي برصيد 24 نقطة.