الاتحاد العام للصناعات الفلسطينية يعقد اجتماع هيئته العامة

الثلاثاء 06 نوفمبر 2018 01:09 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

عقدت الهيئة العامة للأتحاد العام للصناعات الفلسطينية اجتماعها السنوي في كل من مدينتي رام الله وغزه بواسطة نظام الفيديو كونفرنس وذلك بحضور ممثلين عن وزارة الاقتصاد الوطني وغالبية اعضاؤها من ممثلي الاتحادات الصناعية التخصصية، علما بأن الهيئة العامة تتكون من مجالس ادارات الاتحادات الصناعية التخصصية الستة عشر. كما شارك رؤوساء وممثلي مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني مشكورين بالجلسة الافتتاحية.

رحب رئيس المجلس السيد بسام ولويل بالحضور وتطرق لمسيرة عمل واهم محطات وانجازات الاتحاد العام خلال دورة السنوات الثلاثة الماضية. حيث افاد ان مسيرتنا في الدورة الأخيرة لمجلس ادارة الاتحاد العام تخللها تنفيذ الكثير من الانجازات، استمراراً لجهود اخوتنا في المجالس السابقة، بالرغم من التحديات والعقبات الكبيرة التي واجهناها. واضاف بأننا واذ نفخر بما وصلنا اليه اليوم كمؤسسة قطاع خاص رائدة، عملت وما زالت تعمل على المساهمة في تطوير القطاع الصناعي بشكل خاص والاقتصادي بشكل عام، فاننا نعي أن الفضل في ذلك يعود بالأساس لاتحاداتنا الصناعية التخصصية ولاداراتها وأعضاؤها الشركات الفلسطينية والتي تشكل القاعدة الرئيسية والراسخة لاتحادنا العام.

وتقدم بالشكر والتقدير لمعالي وزيرة الاقتصاد ولأخواتنا واخوتنا طاقم الوزارة كل باسمه وموقعه، وذلك على الجهود التي يبذلوها معنا على طريق تطوير القطاع الصناعي الفلسطيني. وطالب الوزارة بضرورة العمل على توفير متطلبات القطاع الصناعي وخاصة فيما يتعلق بالأستراتيجية الوطنية للصناعة، اقامة وحدة سياسات وقوانين متخصصة، والعمل على تأطير العلاقات وحل التداخلات بين مؤسسات القطاع الخاص. وشكر مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني على الجهود المشتركة التي تبذلها معاً نحو بناء قطاع خاص فلسطيني أكثر فعالية وديمومة. كذلك شكر كافة المؤسسات الدولية الداعمة لقطاعنا الصناعي والتي كان لها دور مميز في استمرارية عملنا. وتوجه بالشكر الجزيل للطاقم التنفيذي للاتحاد العام والاتحادات الصناعية التخصصية.

وبدوره بارك السيد عرفات عصفور رئيس بالتريد وأمين سر المجلس التنسيقي للأتحاد العام على الحياة الديمقراطية التي يتمتع بها وأكد على التجربة التكاملية والتنسيقية الناجحة بين مؤسسات القطاع الخاص والتي يعتبر الاتحاد العام للصناعات احد ركائزها الرئيسية، كما تطرق الى التعاون والعلاقة الاستراتيجية بين بالتريد والاتحاد العام من خلال التنفيذ المشترك للعديد من النشاطات والمشاريع.

كما تحدث السيد علي الحايك نائب رئيس الاتحاد العام للصناعات من غزه حول ضرورة الاهتمام بالقطاع الصناعي في غزه وتمفير سبل الصمود والنجاح له ولجمهور الصناعيين داعيا وزارة الاقتصاد الوطني الى العمل السريع على توفير مقومات النجاح واخراج المنتجات المحلية من غزه لمختلف الأسواق، كما تطرق الى ضرورة الانتهاء من اعتماد النظام الداخلي للأتحاد العام من مجلس الوزراء. يذكر بان الأمين العام للأتحاد العام عوده شحاده ادار هذه الجلسة الأفتتاحية.

وفي الجلسة الثانية المخصصة لأعمال الهيئة العامة والتي ادارها السيد نور الدين جرادات امين سر الاتحاد العام، فقد تم مناقشة المواضيع المدرجة على جدول الأعمال من قبل اعضاء الهيئة العامة بما فيها التقارير الأدارية والمالية واعتماد الميزانيات المدققة.