هكذا تسيطرين على غضبكِ عند خلافكِ مع زوجكِ

الأحد 28 أكتوبر 2018 01:05 م / بتوقيت القدس +2GMT
هكذا تسيطرين على غضبكِ عند خلافكِ مع زوجكِ



وكالات / سما /

إذا كنت تواجهين الغضب الشديد في خلافاتكِ مع زوجكِ ولا تستطيعين السيطرة على نفسكِ في بعض الأحيان؟ نقدم اليك في هذا الموضوع مجموعة من النصائح التي تمكّنكِ من التخلّص من الغضب أو الحدّ منه.

- الذهاب إلى النوم غاضبين: من الأفكار الشائعة أنّه يجب عدم الذهاب إلى النوم إن كان أحد الطرفين لا زال غاضباً، ولكن ذلك ليس أمراً دقيقاً. فأحياناً أن تخلدي إلى النوم وأنتِ ما زلتِ غاضبة يساعدكِ في التخلي عن الأفكار السيئة، ويساعدكِ النوم على الراحة والتفكير بالأمور بشكل أفضل.

أخذ استراحة: خلال الخلافات، إن بدأتِ تشعرين بالغضب الشديد وأنكِ لن تستطيعي السيطرة على كلامكِ، حاول أن تأخذي استراحة عبر الخروج من الغرفة لبعض الوقت حتى تهدأي.

الاعتراف بالأخطاء: لا تخافي من الاعتراف بالأخطاء التي ارتكبتها أمام الزوج، فذلك قد يعطيه دافعاً أكبر للتخفيف من حدة الخلاف الأمر الذي يقلل من غضبكِ أيضاً.

السكوت والعناق: في بعض الأحيان، وخصوصاً في حالات الغضب ليس من المفيد النقاش في أي موضوع لذلك اكتفي بعناق زوجكِ وقومي بتأجيل النقاش إلى وقت آخر يكون الطرفان فيه مرتاحين.

تذكري الأمور الهامة: أي الأمور التي جمعتكِ بزوجكِ وزادت من حبكما، وخصوصاً القواسم المشتركة بينكما، لذلك حاولي دائماً أن تغيّري من أسلوب علاقتكما عبر التقليل من الروتين اليومي، والتخطيط للرحلات سوياً. وإن كان لديكما طفلاً تذكرا عدم النقاش والجدل أمامه إذ هذا الأمر يؤثر سلباً على نفسيته ويغيّر من نظرته تجاهكما.

حاولي التنفيس عن غضبكِ بأمور صحية أخرى: كالرياضة على سبيل المثال التي تساعدكِ على التخلص من الغضب. يمكنكِ اعتماد رياضة الملاكمة أو حتى يمكنكِ تجربة التأمل لمدة 10 دقائق يومياً ومن بعد فترة يمكنكِ زيادة الوقت إلى نصف ساعة.