دوري الاولى: انتصارات للعبيدية والعيسوية وأهلي قلقيلية

السبت 29 سبتمبر 2018 01:23 م / بتوقيت القدس +2GMT
دوري الاولى: انتصارات للعبيدية والعيسوية وأهلي قلقيلية



رام الله / سما /

انتهت مساء أمس الجمعة الجولة الأولى من مباريات الأسبوع الرابع من دوري الدرجة الأولى لكرة القدم والتي ينظمها الاتحاد الفلسطيني ، فقد جرت ثلاث مباريات كانت كالتالي :

جنين-العبيدية

تمكن نادي العبيدية من إنتزاع فوز ثمين بهدفين لهدف في المباراة التي جمعته مع فريق نادي جنين ضمن دوري الدرجة الاولى على ملعب الأمريكية وامتازت المباراة بالاثارة والندية والكرات الملعوبة

حكام اللقاء: للساحة علاء الحوتري وحكم اول رائد عامر وحكم ثان ايسر شريم والرابع ماجد موافي.

راقب المباراة الدكتور انيس سماعنة وراقب التحكيم ياسين صلاحات

الشوط الاول :-الحرارة العالية ميزت المباراة من بدايتها، وما صدم الضيوف هو الهدف المبكر لنادي جنين والذي كان في الدقيقة الثالثة بقدم داود الاغا الذي عالج بهدوء كرة ردها الحارس يوسف وردات الى الشباك بكل سهولة وسرعان ما عاد التوزان الى الارض، لتبدا فنيات المباراة من قبل الفريقين تشق طريقها وارسل مهند الزواهرة كرة صاروخية من بعد اربعين ياردة تقريبا ارتدت بقوة من القائم الايمن لنادي جنين.

الشوط الثاني: ملك الفريق الضيف كرة البداية، ولم ينتظر طويلا ليسجل التعادل بعد هجمة مركبة انتهت بعرضية متقنة من معتصم العيساوي ليعالجها محمد عيسى ابو علي بمشط قدمه لتهز شباك جنين، وقد اشعل هذا الهدف المباراة ومع وصول المباراة للدقيقة 80، توج فريق العبيدية ضغطه الهائل بهدف الفوز من اللاعب شادي سليمان بعد كرة من ركنية متقنة.

العيسوية-الخضر

وعلى ملعب فيصل الحسيني قاد ثنائي الهجوم، خليل بعيرات وعيسى السويطي، فريقهم العيسوية لفوز على الخضر بهدفين مقابل لا شيء ،في الدقائق العشر الاخيرة من زمن المباراة ،ليرفع العيسوية رصيده الى الى "7" نقاط ويتقاسم الصدارة مع العبيدية فيما استقر الخضر في المركز الاخير برصيد "3" نقاط .

ادار اللقاء الحكم براء ابو سريس ، وساعده احمد ذوقان ،قاسم سواركه، ورابعا عمر دوله ،ومقيم الحكام جمال السعدي، راقب المباراه عماد قراعين. 

اتسم اداء الفريقين بالهدوء والحذر الدفاعي والاعتماد على الكرات القصيرة واللعب على الاطراف وسط غياب الفرص الحقيقية على المرمى، ولغاية الدقيقة ""٣٥ عندما سدد خالد عزيز كرة من حافة الصندوق تصدى لها على دفعتين الحارس عبد الصمد. 

وفي الشوط الثاني وفي الدقائق العشر الاخيرة تمكن العيسوية من هز شباك الخضر عبر كرة عرضية من عماد امطير الى خليل بعيرات هيأها على مشارف الصندوق وسددها على يسار الحارس عبد الصمد . "80"،  وبعدها بدقيقتين عزز العيسويه النتيحة بالهدف الثاني عن طريق المهاجم عيسى السويطي  بعد ان واجه المرمى واسكن الكرة في الشباك. 

واكمل  الخضر دقائق اللقاء المتبقية بعشرة لاعبين بعد طرد قائد الفريق  خليل عيسى .

هلال اريحا - اهلي قلقيلية

وتعرض هلال اريحا للخسارة الثانية على ارضه وبين جماهيره امام اهلي قلقيلية بهدف وحيد جاء من ضربة جزاء في الدقيقة (82) بامضاء النجم احمد مساعد.

انتهج الفريقان طريقة اللعب المفتوح دون الحذر والتراجع للخطوط الخلفية، وسجلت الربع ساعة الاولى من عمر المباراة عدة محاولات لكلا الفريقين وقام فرسان الهلال بمحاولات جادة شكلت خطورة كبيرة على مرمى غسان ابو حماد عن طريق محمد خليل براهمة.

وانطلق الشوط الثاني مع افضلية لاصحاب الارض، في المقابل اعتمد لاعبو الاهلي على الهجمات الغير مدروسة.

وفي الدقيقة (80) اضاع سامر حداد فرصة تسجيل هدف السبق عندما انفرد بحارس الاهلي وسدد كرة ضعيقة صدها الحارس وابعدها مدافع الاهلي ومرر كرة عند البديل ثروت ابو الهيجاء والذي مررها بدوره الى البديل الاخر حمزه عيسى الذي تعرض لعرقلة من احد مدافعي الهلال داخل الصندوق احتسب الحكم على اثرها ضربة جزاء للاهلي نفذها بنجاح قائد الفريق احمد مساعد ليتقدم الاهلي القلقيلي بهدفه الوحيد.

بعد الهدف نشط لاعبو الهلال في الدقائق الاخيرة لادراك هدف التعديل دون جدوى.

فرصة ذهبية لللاعب حمزه عيسى الذي توغل دتحل منطقة الجزاء وسدد كرة اخرجها الحارس الى ركنية.

الحكام/ سامر محمود للساحة، صلاح حسان حكم مساعد اول، احمد البلبول حكم مساعد ثان، عمر ابو حماد حكماً رابعاً، مقيم حكام ابراهيم غروف، راقب المباراة احمد بشارات.