فيديو: قاعة الأمم المتحدة تمتلئ بالضحك على ترامب بعد أن مدح نفسه

الخميس 27 سبتمبر 2018 11:32 ص / بتوقيت القدس +2GMT
فيديو: قاعة الأمم المتحدة تمتلئ بالضحك على ترامب بعد أن مدح نفسه



واشنطن / وكالات /

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب، أن قادة الدول المجتمعين للاستماع إلى كلمته أمام الأمم المتحدة ضحكوا معه وليس للسخرية منه عندما أشاد بحصيلة أداء إدارته.

 وقال ترمب، في مؤتمر صحافي في نيويورك، على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة: "لقد أمضينا وقتاً ممتعاً"، مضيفاً: "لم يكونوا يسخرون منّي بل يضحكون معي"، مشدداً على أن "الناس أمضوا وقتاً ممتعاً معي".

وحصل الضحك عندما ألقى ترمب كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، وكانت كلمة ترمب في البدء أشبه بخطاب حملة قبل الانتخابات التشريعية الأميركية في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وتباهى ترامب بأن "إدارته تمكنت في غضون أقل من عامين من تحقيق أكثر من أي إدارة أخرى تقريباً في تاريخ البلاد"، وسُمعت عندها بعض الضحكات في القاعة، فقطع ترمب كلمته ليقول: "هذا صحيح"، وعندها كان الضحك مسموعاً بشكل أوضح، فابتسم ترمب وقال: "لم أكن أتوقع مثل رد الفعل هذا لكن لا مشكلة".

 وركز الإعلام بعدها على أن العالم يهزأ من ترمب، لكن الرئيس الأميركي شدد، على أنه تواصل مع جمهور ليس معروفاً بميله للمزاح قائلاً: "أشخاص لا يميلون إلى التصفيق أو الابتسام".

وبالنسبة لرئيسٍ شدَّد مراراً على أنَّه لا يجب أن يسخر أحدٌ من الولايات المتحدة، لا بد وأنَّ خطاب الرئيس الأميركي في الأمم المتحدة الثلاثاء 25 سبتمبر/أيلول، كان ضربةً موجعة.

 ويقول تقرير لصحيفة The Washington Post الأميركية. أولاً، ضحك زعماء العالم على دونالد ترمب عندما تفاخر بإنجازاته غير المسبوقة على حدّ وصفه. وبعد ذلك، تصنَّع كبار الدبلوماسيين الألمان الابتسام حين صرَّح بأنَّهم "يعتمدون كلياً" على روسيا، لأنَّهم يدركون جيداً أنَّ هناك تحقيقات جارية بشأن مدى اعتماد رفاق ترمب على الكرملين