مصدر فلسطيني لصحيفة عبرية : " شرطنا للمفاوضات، استبدال غرينبلات "

الثلاثاء 04 سبتمبر 2018 02:01 م / بتوقيت القدس +2GMT
مصدر فلسطيني لصحيفة عبرية : " شرطنا للمفاوضات، استبدال غرينبلات "



القدس المحتلة / سما /

كشف مسؤول رفيع في القيادة الفلسطينية، ومقرب من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، في حديث مع صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن الرئيس عباس طالب مؤخراً باستبدال المبعوث الأمريكي الى منطقة الشرق الأوسط كشرط أساسي لاستئناف المفاوضات وعملية السلام.

وقال المسؤول الفلسطيني: "إن مقال غرينبلات في صحيفة يسرائيل هيوم، يوضح موقف الإدارة الامريكية المنحاز وغرينبلات شخصيا لصالح إسرائيل، بينما يلغي تماما المطالب المشروعة للفلسطينيين".

ووفقاً لأقواله، وكذلك لتصريحات مسؤولين كبار آخرين في رام الله، جرت مؤخراً محادثات سرية بين أبو مازن وممثلي ترامب بشأن عودة الفلسطينيين إلى طاولة المفاوضات ونهاية المقاطعة التي فرضها الرئيس الفلسطيني على الإدارة الأمريكية، وكان أحد المطالب الرئيسية التي طرحها رئيس السلطة الفلسطينية هو استبدال غرينبلات بمندوب يتعامل مع الامور بموضوعية".

وقال المصدر المقرب من أبو مازن للصحيفة إن وفدا من مسؤولي الأمن الأمريكيين وصل مؤخرا إلى الضفة الغربية والتقى مع مسؤولين فلسطينيين كبار في إطار الاتصالات السرية بين أبو مازن ورجال ترامب: "في الآونة الأخيرة، تم إرسال مسؤولين فلسطينيين كبار من قبل أبو مازن إلى واشنطن، وأحد الشروط الرئيسية التي تم طرحها خلال المحادثات هو مطلب الرئيس باستبدال غرينبلات بممثل موضوعي. على الرغم من محاولة غرينبلات عرض موقف الإدارة وموقفه كموقف عادل وموضوعي، إلا أننا لا نقبل ذلك. هذا نفاق وليس أكثر من ذلك".