الأشغال العامة تنجز مشروع لشديدي الاعاقة في نابلس

الثلاثاء 28 أغسطس 2018 12:23 م / بتوقيت القدس +2GMT



نابلس / سما /

أكد وزير الأشغال العامة والاسكان، د.مفيد الحساينة ، على أن الوزارة في محافظة نابلس، أنتهت من اعمال تشطيب وإعادة تأهيل مشروع مركز شديدي الاعاقة، الذي يخدم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وشديدي الاعاقة، التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية، بكلفة اجمالية وصلت الى 600 ألف شيقل بتمويل ذاتي من الحكومة الفلسطينية.

كما اشتمل العمل بهذا المشروع على أعمال تشطيب كاملة لقاعات الطعام، وأعمال بسكورس واسفلت للساحات وأحجار أرصفة، وتركيب سياج حماية حول الساحة الخارجية وبوابات خاصة حفاظاً على الأمان، عدا عن أعمال الميكانيك والكهرباء الخاصة بالمبنى.

من جهته المهندس عمر صدقي،  مدير مديرية الأشغال في محافظة نابلس، أشار الى  أن هذا المبنى يعتبر من المباني الهامة في المحافظة، حيث يعتبر المركز الوحيد في الضفة المؤهل لخدمة ذوي الاعاقة، وسوف يستوعب في هذه المرحلة ما بين 100- 150 شخص ،  كما أن العمل جاري لاستكمال مراحل أخرى ليستوعب أعداد اكبر.

وأضاف، أن هذا المبنى اشتمل على أنظمة جيدة لرفع السلامة العامة به ، مثل نظام انذار الحريق، ونظام تأريض للمبنى، ونظام مراقبة، اضافة الى مقسم تلفون وستلايت مركزي، عدا عن أعمال الميكيانيك التي اشتملت خزانات مياه وخطوط تجميع مياه وشبكة غاز مركزي ومراوح شفط.