اتحاد موظفي "الأونروا" في غزة يمهل وكالة الغوث حتى الثلاثاء لحل الازمة

الأحد 26 أغسطس 2018 01:52 م / بتوقيت القدس +2GMT
اتحاد موظفي "الأونروا" في غزة يمهل وكالة الغوث حتى الثلاثاء لحل الازمة



غزة / سما/

 أعطى اتحاد الموظفين بوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) في قطاع غزة، مهلةً محددة لإدارة الوكالة حتى يوم الثلاثاء المقبل للرد على المقترح المقدم لها لحل أزمة موظفي الطوارئ.

وقرر الاتحاد، في منشور له على لسان رئيسه أمير المسحال عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء أمس السبت، تأجيل مؤتمره المقرر اليوم أمام المقر الرئيس للوكالة؛ لوضع المعتصمين والموظفين في ضوء آخر المستجدّات.

وقال المسحال، "إننا باتحاد الموظفين، وحتى لا نعطي ذريعة لأحد فقد تقرر إعطاء كافة الواسطات المدة الكافية للحوار، لتمديد العقود (لموظفي الطوارئ) حسب الاجتماع الأخير مع الإدارة لمدة شهر"، مضيفاً أن تلك الفترة (الشهر) تهدف "لإيجاد حلول عادلة ترضي كافة الأطراف".

وأضاف "لذلك، فإننا نعلن عن تأجيل المؤتمر الصحفي يوم الأحد بانتظار رد الإدارة على المقترح المقدم لها الأحد الماضي حتى يوم الثلاثاء المقبل (28 أغسطس الجاري)".

وأوضح،  أن الاتحاد سيعقد مؤتمرًا صحفيًا الأربعاء المقبل "للإعلان بوضوح عن خطوات نقابية غير مسبوقة في تاريخ الوكالة إذا فشلت هذه الجهود في إرجاع الأمور إلى نصابها".

يشار إلى، أنّ "الأونروا" فصلت  الشهر الماضي ألف موظف من موظفي ما يُعرف ببند "الطوارئ" لديها بقطاع غزة بذريعة وجود أزمة مالية.