فتح ترد على جرينبلات: نضع يدنا بيد الشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي

الجمعة 10 أغسطس 2018 03:16 م / بتوقيت القدس +2GMT
فتح ترد على جرينبلات: نضع يدنا بيد الشعب الفلسطيني لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي



رام الله/سما/

رد عضو المجلس الثوري لحركة فتح والمتحدث باسمها أسامه القواسمي على دعوات غرينبلانت مؤكدا " إننا نضع يدنا بيد شعبنا لا غيره لإنهاء الاحتلال الاسرائيلي عن أراضي دولة فلسطين المحتله وعاصمتها القدس ، وأن تناقضنا كان وسيبقى مع الاحتلال الاسرائيلي.

وقال القواسمي في تصريح صحفي إن غرينبلانت لا يفهم ولا يعرف قيادتنا الوطنية الفلسطينية الثابته على الحق، ولا يعرف من هو الشعب الفلسطيني المناضل وتاريخه ، فنحن لا نخلع جلدنا ولا نغير لوننا ولا نغير حقائق الامور ، ولا نقبل إلا بوضع الاولويات في مكانها الصحيح، وأن منطلقنا الاول والاخير في حركة فتح أن ننهي الاحتلال الاسرائيلي وأن نبني دولتنا المستقلة.

وشدد القواسمي أن غرينبلانت لا يستطيع بسياسة دولته الظالمه أن يسلب حقوقنا في دولتنا ومقدساتتا، ومن ثم يدعونا الى تبديل اولوياتنا ، فنحن فقط من يحدد أصدقاءنا وأعداءنا وخصومنا.

وكان المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي، للشرق الأوسط، جيسون جرانبلات، هاجم حركة حماس بشدة، متهما إياها بمهاجمة إسرائيل، وتحميلها المسؤولة عن إطلاق الصواريخ تجاه الأراضي الإسرائيلية. 
وقالت القناة السابعة العبرية، التي أوردت الخبر، صباح اليوم الجمعة، إن جرانبلات دعى السلطة الفلسطينية، لوضع يدها في يد إسرائيل، والعودة للتفاوض المباشر معها،  أجل القضاء على حماس، والتوصل الى انهيارها – على حد زعم القناة. 
نقلت السابعة عن جرانبلات قوله: " حماس تختار طريق العنف، وتهاجم إسرائيل بتمويل إيراني، وتواصل بناء الانفاق وارسال البالونات الحارقة". 
وأضاف جرانبلات: "على السلطة الفلسطينية التعاون مع إسرائيل، وتوحيد الجهود بينهما، من أجل التوصل الى انهيار هذه الحركة، والتخلص منها".