وقف عرض لممثلة مناصرة لترامب وإسرائيل بعد وصفها مستشارة لأوباما: “من نسل القردة والإخوان المسلمين”!

الأربعاء 30 مايو 2018 10:57 م / بتوقيت القدس +2GMT
وقف عرض لممثلة مناصرة لترامب وإسرائيل بعد وصفها مستشارة لأوباما: “من نسل القردة والإخوان المسلمين”!



واشنطن/وكالات/

أعلنت شبكة “أي بي سي” التلفزيونية الأمريكية، الثلاثاء، إلغاء العرض الكوميدي “Roseanne”؛ بسبب “تغريدة عنصرية” لبطلته روزين بار.

وشنت بار، الإثنين، هجوما على فاليري جاريت، مستشارة الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما (2009: 2017.

وكتبت بار، المعروفة بدعمها للرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، على حسابها “تويتر”: “الإخوان المسلمون وكوكب القردة كان لديهم طفل، وهي فاليري جاريت”.

وقال رئيس شبكة “أي بي سي”، تشانينغ دونجي، في بيان، إن “تغريدة روزان بار بغيضة ومثيرة للاشمئزاز، ولا تتوافق مع قيمنا، فقررنا إلغاء عرضها”.

و”Roseanne” هو العرض التلفزيوني الأكثر مشاهدة في موسم 2017- 2018.

وقد اثارت التغريدة عاصفة من التعليقات، ووصفت بأنها “عنصرية”، خاصة وأن فاليري جاريت ذات بشرة سوداء.

ونشرت بار تغريدة أخرى تعتذر فيها بقولها: “أعتذر لفاليري جاريت ولجميع الأمريكيين”.

وتابعت: “أنا آسفة حقاً على خلفية مزحة سيئة عن سياستها (جاريت) ومظاهرها، كان علي أن أعرف أكثر، سامحيني، لقد كانت نكتة ذات ذوق سيئ”.

وكان مسلسل بار حول عائلة متعثرة من الطبقة العاملة يبث في الفترة من 1977 وحتى 1988 . وبدأ من جديد عرض المسلسل، الذي يصور العائلة نفسها ولكن بعدما أصبحت أكبر سناً، في آذار/مارس حيث حظي بنسب مشاهدة قوية للغاية، مما دفع “ايه بي سي” للتعاقد على عرض موسم ثانٍ ، ولكن تم ألغاؤه الآن.

مدافعة عن إسرائيل تحلم بأن تصبح رئيسة وزرائها

واللافت أنه برغم احتدام الجدل حولها و تغريدها بأنها ستترك “تويتر”، إلا الممثلة الأمريكية واصلت الحضور على “تويتر” و بدا لافتاً أنها قامت بإعادة نشر عدة تغريدات تدافع و تبرر لإسرائيل عدوانها على غزة ، وتروج لدعاية إسرائيلية أن رياض الأطفال في إسرائيل تتعرض لقصف بالصورايخ من حماس.

وكانت الممثلة اليهودية اتهمتفي السابق بانتقاد إسرائيل، غير أنها الآن من أكثر داعمي الدولة العبرية، وصرحت مؤخرا أنها تحلم بأن تصبح رئيسة وزراء إسرائيل، و انها تحلم كسيدة يهودية بشراء مزرعة في ارض ميعاد اليهود و قضاء بقية عمرها هناك.