غنيم يبحث مع نائب مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي سبل تعزيز التعاون

الأربعاء 23 مايو 2018 04:16 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله/سما/

 بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم مع نائب الممثل الخاص للمدير العام في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي جيفري برويت، ورئيس الفريق البيئي في البرنامج ريما أبو مدين، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأشاد غنيم، خلال لقائه برويت وأبو مدين في مكتبه بمدينة رام الله، اليوم الأربعاء، بالتعاون المشترك مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في قطاع المياه ودعمه المتواصل لتنفيذ مشاريع البنية التحتية، وبناء القدرات، وتدريب ودعم فني لمختلف مكونات قطاع المياه.

وبين أنه بالتوازي مع الجهود التي تقوم بها سلطة المياه لتحسين البنية التحتية للمياه والصرف الصحي وبرنامج إصلاح قطاع المياه، فإنه لا بد من تعزيز القدرات في مجال مراقبة كفاءة أنظمة تزويد المياه والصرف الصحي، للحد من التعديات وتقليل الفاقد والحد من مخاطر التلوث، بما ينعكس إيجابا على تحسين خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين كافة وبكفاءة وجودة عالية.

من جانبه، أعرب برويت عن اعتزازه بالشراكة طويلة الأمد مع سلطة المياه منذ إنشائها، مشيدا بالجهود الكبيرة التي تقوم بها في تحسين خدمات المياه والصرف الصحي، وأيضا التطور الملموس في الفترة الحالية في قطاع المياه على مختلف الأصعدة.

وشدد على استمرارية العمل مع سلطة المياه كشريك رئيسي، والعمل على تلبية احتياجات الشعب الفلسطيني وفق الأولويات التي تحددها سلطة المياه.

كما أشادت أبو مدين بجهود سلطة المياه في العمل المشترك من أجل توفير التمويل لمشروع صرف صحي باقة الشرقية والنزلات وزيتا في محافظة طولكرم، بتمويل هولندي بقيمة 6.3 مليون دولار، الذي سيتم وضع حجر الأساس له بداية شهر تموز المقبل، بالإضافة إلى تجهيز كافة الوثائق من أجل بدء العمل في بئر المنطقة الصناعية بأريحا، الذي سيساهم إلى حد كبير في تنشيط عمل المنطقة الصناعية.