بلدية خان يونس تجمع 3,693 طن نفايات و 1520 كوب ردميات من شوارع خان يونس

الثلاثاء 22 مايو 2018 03:05 م / بتوقيت القدس +2GMT



خانيونس / سما /

قامت طواقم قسم النظافة في دائرة الصحة والبيئة ببلدية خان يونس جنوب محافظات غزة بجمع وترحيل (3,693) طن من النفايات من شوارع وأحياء المدينة وذلك خلال شهر أبريل الماضي من خلال آليات البلدية المختلفة والمجلس المشترك وإحدى شركات المقاولات المحلية المتعاقد معها.

وبيّن مسئول قسم النظافة أ. محمد الأغا أن البلدية تسعى بشكل مستمر من أجل حماية المواطنين من الأخطار البيئية المحدقة نتيجة للنفايات في الشوارع حيث تقوم الطواقم المختصة بجمعها ضمن خطة الجمع الأولى والمتبعة منذ فترة ومن ثم ترحيلها بشكل مستمر من خلال الآليات الضاغطة أو عبر  آليات المجلس المشترك في بعض الأحياء خارج مركز المدينة.

وأشار الأغا إلى أن طواقم النظافة العاملة في الميدان تبذل جهوداً على مدار الساعة ضمن خطة النظافة وتحاول التخلص من النفايات المنزلية ومخلفات المحال التجارية والأسواق، بالإضافة إلى كنس الشوارع وتنظيفها من الأوراق المتطايرة، إلى جانب التركيز على تنظيف النفايات حول محيط الحاويات المنتشرة في أحياء وأطراف المدينة.

وأشار إلى أن الفريق الميداني الخاص بقسم النظافة قام بمتابعة (2) من شكاوى المواطنين وعمل اللازم بشأنها وحلها ميدانياً، إلى جانب تحرير (40) مخالفة وتوزيع (133) إخطاراً للمواطنين المتسببين بالمكاره الصحية والبيئية، لافتاً إلى أن وحدة الآليات الثقيلة تمكنت من جمع (1,520) كوب ردميات من الشوارع المختلفة بواقع (160) نقلة استغرقت (222) ساعة تشغيل، واستهلكت بما يعادل (3400) لتر سولار.