احياء ذكرى النكبة الـ70 في ايطاليا

الإثنين 14 مايو 2018 10:12 م / بتوقيت القدس +2GMT



وكالات / سما /

احيت سفارة فلسطين في ايطاليا الْيَوْمَ الاثنين، الذكرى السبعين للنكبة في مقر السفارة في العاصمة الإيطالية روما.

وشارك في احياء الذكرى الى جانب سفيرة دولة فلسطين لدي ايطاليا مي كيلة، سفراء الجامعة العربية وعُمان، والأردن، والبرلماني الايطالي فابيو سكوتو،  ولويزا موغاريني البرلمانية الأوروبية سابقا، ورئيس الجالية الفلسطينية في روما يوسف سلمان، وممثلين عن الأحزاب والمنظمات الإيطالية.

وأدان المشاركون سياسة الاحتلال الاسرائيلي واقرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس وما تتعرض له المدينة من تهويد، وما يقوم به جيش الاحتلال الاسرائيلي من قتل متعمد ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة.

وأكدت كيلة على أهمية الذكرى في ذاكرة وتاريخ المواطن الفلسطيني، ودعت الى ضرورة تطبيق القوانين الدولية واحترامها من اجل تحقيق سلام عادل وشامل يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

واعلنت بدء فعاليات أسبوع فلسطين الثقافي في العاصمة الايطالية بالتعاون مع الجالية الفلسطينية في روما واللاتسيو، يستمر حتى 20-5-2018

وكانت كيلة قد استقبلت في سفارة لفلسطين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إيطاليا ،الأمير فيصل بن سطام بن عبدالعزيز، وتناول اللقاء العلاقات الجيدة بين البلدين وضرورة العمل والتعاون بينهما على الساحة الايطالية.