الهلال الأحمر لقطاع غزة تنفذ دورة إسعافات أولية للخريجين بشرق التفاح

الإثنين 14 مايو 2018 09:58 ص / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

نفذت جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة دورة إسعافات أولية ل25 خريجا بمقر جمعية الرعاية الانسانية بشرق حي التفاح في دورة تدريبية استمرت لمدة 18 ساعة تدريبية موزعة على جدول تدريبى لمدة 6 ايام حيث بدأت بتاريخ 12/5 الى 17/5/2018 بواقع 3 تدريبية يوميا وتناولت الدورة التي قام بتنفيذها المدرب / شادى الأعرج دراسات عليا في مجال الازمات والطؤارى الصحية .

حيث قام المدرب بشرح تاريخ الاسعاف الاولى ومبادئه وتحدث عن صفات المسعف وكيفية تعامله مع مختلف الحالات الطارئة وقد تم تدريب المتدريبن على كيفيية قياس العلامات الحيوية والتعامل مع حالات الحروق والجروح والصدمات وتم تدريبهم على كيفية عمل الانعاش القلبى الرئوي CPR .

وقد تقدم المتدربين بالشكر والتقدير لجمعية الهلال الاحمر لقطاع غزة والمدرب على اداه المتميز واسلوب شرحه وتبسيط المعلومات وكذلك تدريبه كيفية عمل الغيار على الجروح على هذه الدورة التى قامت بتطوير مهاراتهم واكسابهم العديد من المهارات العملية ككيفية انقاذ المصاب وتعلم قياس الضغط وكيفية نقل المصاب والعديد من المهارات الاخرى على حد تعبيرهم .

ومن الجدير ذكره ان جمعية الهلال الأحمر لقطاع غزة هى جمعية ذات طابع ديمقراطي تعمل على نشر الوعى والتثقيف الصحي لمختلف شرائح المجتمع الفلسطيني وتتميز بتقديمها للخدمات المميزة والفريدة من نوعها في مجال الصحة