الأونروا تعقد مباراة كرة قدم ودية لدعم اللاجئين الفلسطينيين

الثلاثاء 08 مايو 2018 12:05 م / بتوقيت القدس +2GMT



غزة / سما /

تحت شعار الكرامة لا تُقدر بثمن، نظّمت الأونروا في غزة مباراة كرة قدم ودية بين موظفي الأونروا ومجموعة من الشباب اللاجئين الفلسطينيين يوم الخميس 4 مايو على أرض استاد الدرة في دير البلح، وسط غزة. وتهدف المباراة التي حضرها عدد من موظفي الأونروا وأعضاء المجتمع المحلي إلى جذب أنظار الرياضيين المؤثرين حول العالم لدعم اللاجئين الفلسطينيين وحملة الأونروا العالمية لجمع التمويل.

قام السيد محمد الرياطي مدير مكتب منطقة الوسطى بإطلاق المباراة التي استمرت لثلاثين دقيقة حيث قام المعلّق الرياضي السيد حفيظ دراجي بالتعليق على المباراة لمدة خمس دقائق. وفي نهاية المباراة، تم تكريم كافة اللاعبين على مشاركتهم واللعب النظيف وحصل الفريق الفائز على كأس رمزية.

" إنّ هذه المباراة هي رسالة للعالم بأنّ اللاجئين الفلسطينيين يستحقون حياة كريمة تمامًا كباقي شعوب العالم. اليوم ليس هناك فائز أو خاسر بل جميعنا فائزون بالطاقة والأمل بمستقبلٍ أفضل لنا ولعائلاتنا. لقد استمتعت حقًا بالمباراة التي كانت مفعمة بالتنافس والنشاط،" علّق محمد البحيصي ،29 عام، مدرس في إحدى مدارس الأونروا والذي شارك في المباراة.

فـي كانـون الثانـي 2018، أطلقـت الأونروا حملـة الكرامـة لا تقـدر بثمـن، وهـي حملـة عالمية لجمع التبرعـات، نتيجـة لتقليـص غيـر مسـبوق فـي التمويـل. تهـدف الحملة إلــى حمايــة حقــوق الملايين مــن لاجئي فلسطين الأكثر ضعفاً والمعرضين لخطر فقدان المساعدات المنقذة للحياة في وقت يـزداد فيـه التوتـر.

وفي هذه اللحظات من الأزمة فإن لاجئي فلسطين يستحقون تضامننا الجماعي لحماية كرامتهم وذلك من خلال توفير المساعدات الغذائية الطارئة للفئات الأكثر حاجة ومن خلال عدم تعطيل التعليم لأطفالهم والرعاية الصحية لأفراد عائلاتهم.