معجزة إلهية قد تهدي نابولي لقب الدوري الإيطالي

الإثنين 07 مايو 2018 11:27 ص / بتوقيت القدس +2GMT
معجزة إلهية قد تهدي نابولي لقب الدوري الإيطالي



وكالات / سما /

” المعجزة الإلهية قد تغير التاريخ ” هكذا بدأت صحيفة “جازيتا ديللو سبورت” تقريرها عن فرص فريق نابولي في الفوز بلقب الدوري الإيطالي هذا الموسم، بعد تضييع النادي الجنوبي العديد من الفرص كي يفوز بالكالتشيو.

 

وكان نابولي متصدرًا لجدول ترتيب الدوري الإيطالي لفترة ليست بالقصيرة، ولكن مع تخبطات الفريق المعتادة، وعودة يوفنتوس، أصبحت الأمور صعبة على نابولي بشأن التتويج بلقب الدوري في فرصة لن تأتي مرة أخرى بالنسبة للنادي الجنوبي.

وأشارت الصحيفة أن بعد تعادل نابولي أمام تورينو مساء أمس بهدفين لمثلهما، وتحقيق يوفنتوس الفوز على بولونيا، أصبح اليوفي متصدر جدول ترتيب الدوري بفارق ست نقاط كاملة عن نابولي.

وأكملت الصحيفة أن يوفنتوس في طريقه للتتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة السابعة على التوالي، ولكن المعجزات قد تحدث ويتوج نابولي بالكالتشيو.

وشرحت الصحيفة الإيطالية كيفية فوز نابولي بالدوري، حيث قالت “نابولي حاليًا في المركز الثاني بفارق ست نقاط عن يوفنتوس، وإذا تساوى الفريقان في عدد النقاط، لم يتم احتساب اللقاءات المباشرة، بسبب تعادل الفريقان حيث فاز كلاً منهما بمباراة بنفس النتيجة (1/0).

 

وذكرت الصحيفة أن إذا خسر يوفنتوس في لقائي روما وفيرونا، وكسب نابولي مباراتي سامبدوريا، وكوتروني، فإن الفريقان سيمتلكان نفس عدد النقاط، وسيتم احتساب فارق الأهداف الذي يتفوق فيه يوفنتوس (+61) أكثر من نابولي (+45).

وسيتوجب على نابولي أن يقلص الفارق مع يوفنتوس (16 هدفًا) إذا رغب في حصد لقب الدوري، وهو شيء من المستحيل حدوثه.