حصاد الأسبوع: 5 شهداء وإصابة 4 إسرائيليين و98 مواجهة

السبت 05 مايو 2018 09:59 م / بتوقيت القدس +2GMT



رام الله / سما /

شهد حصاد الأسبوع الماضي استشهاد 5 فلسطينيين وإصابة المئات بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بالغاز في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما اعتقل فلسطينيا لحيازته سكين ومحاولته تنفيذ عمليات طعن، وأصيب 4 إسرائيليين بجراح مختلفة، ضمن 98 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

فقد أصيب يوم الجمعة 141 فلسطينيا في الضفة وغزة، إضافة لإسقاط طائرتي تصوير شرق رفح وخان يونس، وذلك ضمن 21 مواجهة، ألقى خلالها شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف إسرائيلية في مستوطنة بسجات زئيف ومعبر كرم أبو سالم والخضر وعزون وشرق مخيم البريج. 

ويوم الخميس استشهد الشاب أنس أبو عصر (19 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها الأسبوع الماضي، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على منطقة كارني وكيسوفيم وعناتا، ضمن 15 مواجهة في مختلف المحافظات. 

وشهد الأربعاء إصابة 5 فلسطينيين بالرصاص الحي في الضفة وغزة، كما أصيب إسرائيليان أحدهما بالحجارة في شعفاط والآخر بالماء المغلي في سجن إيشل، وألقيت زجاجات حارقة على عزون وشرق جباليا وناحل عوز وكيبوتس بئيري وتفوع والطيرة، وذلك ضمن 16 مواجهة في الضفة وغزة والداخل.

وفي منتصف الأسبوع، أصيب 4 شبان فلسطينيين بجراح متوسطة في غزة، إضافة لإصابة 17 مواطنا اختناقا في الضفة وغزة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة شرق جباليا والخضر، ورصدت 10 مواجهات في الضفة وغزة.

ويوم الإثنين، تسلمت وزارة الصحة في غزة جثامين 3 شهداء بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم بعد اجتيازهم الحدود وهم: الشهيد يوسف أبو جزر من رفح (19 عاما) وعطية العماوي و يوسف العماوي في العشرينيات من العمر وجميعهم من محافظة خان يونس، كما وأصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي، وعشرات آخرين بالرصاص المطاطي وحالات الاختناق، فيما أصيبت مستوطنة إسرائيلية قرب النبي إلياس في قلقيلية، وألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة ضد أهداف إسرائيلية في شرق جحر الديك وشرق جباليا وشرق البريج وفي كرمي تسور، وذلك خلال 15 مواجهة.

إلى ذلك، أصيب الأحد 3 فلسطينيين بالرصاص الحي والعشرات بالاختناق في الضفة وقطاع غزة، إضافة لإصابة إسرائيلي بالحجارة في مخيم الدهيشة، كما جرى اعتقال شاب (20عام) قرب دير نظام شمال رام الله لحيازته سكين وألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة الخضر وشرق حي التفاح وناحل عوز وشرق خانيونس، وذلك خلال 14 مواجهة في الضفة وغزة.

وأما السبت، فقد استشهد الشاب عزام هلال عويضة (15 عام) متأثرا بجراحه التي أصيب بها في جمعة الشباب الثائر، وألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على قوات الاحتلال على شعفاط وشرق جباليا وعناتا، وذلك ضمن 7 مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة.