رئيس نادي شباب بيت حانون يسرد خطة العودة إلى الدوري الممتاز

السبت 05 مايو 2018 12:28 م / بتوقيت القدس +2GMT
رئيس نادي شباب بيت حانون يسرد خطة العودة إلى الدوري الممتاز



بيت حانون / سما /

لم تأت عودة نادي بيت حانون الأهلي الى الدوري الممتاز من قبيل الصدفة، بل جاءت نتيجة خطة مدروسة وضعها مجلس إدار النادي برئاسة الأستاذ حسن ناصر ومعه أعضاء مجلس الادارة منذ اللحظة الأولى لانتخابهم منتصف العام 2015م.

الخطة شملت العديد من التفاصيل فيما يتعلق بالامور الكروية والنشاطات الأخرى التي نفذها النادي خلال الفترة الماضية.

لذا كان هذا اللقاء مع الأستاذ حسن ناصر رئيس نادي بيت حانون الاهلي للتعرف اكثر على هذه الخطة الرائعة والنشاطات التي تم تنفيذها.

في البداية تحدث الأستاذ حسن ناصر قائلاً انه ومنذ الاجتماع الاول لمجلس الادارة وقبل توزيع المهام اتفقنا على التكامل في المهام، والاخلاص في العمل، والبعد عن التفرد في اتخاذ القرارات والعمل بروح الجماعة والفريق. واننا هنا لننجز ولنعيد للنادي امجاده، واتفقنا على التغيير للافضل ورفع شأن النادي الاهلي للمحافظة على تاريخه.

خطة انعاش

وأوضح ناصر انه في السنة الاولى تم اعداد خطة لانعاش النادي تطرقت الى كافة المجالات الرياضية بكافة الالعاب وكيفية تفعيلها، كذلك الامر بالنسبة للدور الاجتماعي الذي يجب القيام به على مستويات مختلفة مؤسسات وعائلات ورياضيين، وايضا تفعيل اللجنة الثقافية من خلال القيام بدورات تثقيفية في مجالات مختلفة.

وأضاف انه في السنة الثالثة تم اعداد خطتين الاولى بعنوان الطريق الى الممتازة: وهي توضح كافة التفاصيل للوصول الى الهدف المطلوب من الجميع وهو صعود الفريق الى دوري الكبار، اما الخطة الثانية فكانت بخصوص تحسين الوضع المادي للنادي وتنفيذ مشاريع تطويرية تعود بإيرادات تفيد النادي مستقبلاً "لكن ظروف قطاع غزة في هذه الفترة حال دون تنفيذها".

ألعاب وانجازات متعددة

وحول المسابقات والدوريات التي شارك فيها النادي اجاب ناصر انه خلال الثلاث مواسم شاركنا في العديد من البطولات في كافة الالعاب (كرة قدم، كرة طائرة، كرة، سلة، تنس طاولة، العاب قوى)، وبحمد الله وفضله وتوفيقه تم تحقيق الكثير من البطولات:

  • في كرة القدم:

    • صعود فريق كرة القدم الاول من الدرجة الثانية الى الدرجة الاولى في الموسم الرياضي (2015/2016). "بطل غزة والشمال"

    • صعود فريق كرة القدم الاول من الدرجة الاولى الى الدرجة الممتازة في الموسم الرياضي (2017/2018). "بطل الدرجة الاولى"

  • في كرة الطائرة:

    1. صعود فريق كرة الطائرة الاول من الدرجة الثانية الى الدرجة الاولى في الموسم الرياضي (2015/2016). "بطل غزة والشمال" و"بطل القطاع"

  • في تنس الطاولة:

    1. صعود فريق تنس الطاولة من الدرجة الثالثة الى الدرجة الثانية في الموسم الرياضي (2015/2016).

  • وفي العاب القوى:

    1. احدى اهم انجازات النادي هو انضمام العداء الدولي الكابتن نادر المصري الى الاسرة الرياضية في النادي، حيث قام بتشكل فريق لالعاب القوى يشارك هذا الفريق في كافة السباقات المحلية، واحرز لاعبيه الكثير من البطوالات المحلية، والتحق اثنين منهم الى منتخب دولة فلسطين لالعاب القوة (البطل خليل الترابين، والبطل جبريل ابو عقل)، حيث شارك اللاعب خليل الترابين في البطولة العربية ممثلاً لدولة فلسطين.

التخطيط الجيد

وعما يميز مجلس الإدارة الحالي في النادي أوضح ناصر إن اهم ما يميز العمل التخطيط الجيد، قبل اعداد أي خطة حرص مجلس الادارة على دعوة المؤسسات والشخصيات الاعتبارية والداعمين وقدامى اللاعبين واصدقاء النادي واحبابه لحضور ورش عمل تهدف الى توضيح ما تم انجازه وعرض المشكلات او ما توصلت اليه الامور في النادي بشكل عام وبفريق كرة القدم بشكل خاص وما المطلوب في المرحلة القادمة.

وتابع انه تم اعداد ورشتي عمل قبل بداية وانتهاء كل موسم رياضي. بالاضافة الى بعض الاجتماعات الطارئة معهم لمناقشة بعض الأمور، وهذا يفيد في تحديد الاتجاه "بالعامية وين احنا رايحين" وتنسيق الجهود، وتكون مخرجات هذه الورش هي الاساس الذي يعتمد عليه في وضع الخطة.