صور.. ارتفاع عدد الاصابات الى 1170 على حدود غزة في "جمعة عمال فلسطين"

الجمعة 04 مايو 2018 01:35 م / بتوقيت القدس +2GMT
صور.. ارتفاع عدد الاصابات الى 1170 على حدود غزة في "جمعة عمال فلسطين"



غزة / سما /

اصيب المئات من المواطنين بالرصاص الحي وبالاختناق في الجمعة السادسة من مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم مسيرة عمال فلسطين.

وقالت وزارة الصحة أن اجمالي اعتداءات الاحتلال الاسرائيلي على المسيرات السلمية شرق حدود قطاع غزة بلغت 1170 اصابة بجراح مختلفة وبالاختناق بالغاز.

وتوافد آلاف المواطنين  الى الحدود الشرقية لقطاع غزة في الجمعة السادسة (في يومها السادس والثلاثين) لمسيرة العودة التي انطلقت في الثلاثين من اذار الماضي.

وفي منطقة ملكة شرق غزة، افاد شهود عيان أن قوات الاحتلال الاسرائيلي بدأت بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه عدد من المتظاهرين.

من جانبها اعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في قطاع غزة عن حالة الجهوزية لمواكبة الاحداث في مسيرة العودة الكبرى بجمعتها السادسة مشددة ان طواقمها الطبية على اهبة الاستعداد.

ودعت اللجنة التنسيقية العليا لمسيرات العودة إلى أوسع مشاركة في فعاليات “جمعة عمال فلسطين”.

وذكرت اللجنة ان اختيار اسم جمعة عمال فلسطين يحمل رسالة تقدير لهذه الشريحة التي لها باع كبير في مسيرة البناء والنهضة والنضال الوطني.

في سياق متصل ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، صباح اليوم الجمعة، أن الجيش الإسرائيلي، يستعد لمحاولات اختراق جماعية للسياج الحدودي الفاصل مع غزة، بعد صلاة الجمعة.

وقالت الصحيفة العبرية، إن التقديرات في الجيش الإسرائيلي، تشير إلى حدوث مواجهات عنيفة بين المتظاهرين الفلسطينيين بغزة، وقوات الجيش الإسرائيلي على الحدود.

ووفقا للصحيفة العبرية، يعتقد الجيش الإسرائيلي، أن التظاهرات ستزداد عنفا بشكل تدريجي، حتى الوصول إلى جمعة يوم النكبة الفلسطيني، منتصف الشهر الجاري.

وأضافت، أن التخوفات لدى الجيش الإسرائيلي، هي من قيام آلاف المتظاهرين من محاولات اختراق جماعي للحدود.

 

    مواجهات1   مواجهات1   مواجهات3   صحفيين اصيب